TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليابان تمنح فلسطين 4.5 مليون دولار لدعم برامج رعاية الأطفال

اليابان تمنح فلسطين 4.5 مليون دولار لدعم برامج رعاية الأطفال
جانب من توقيع اتفاقية المنحة بحضور ممثلة اليونيسيف في فلسطين

مباشر: وقعت الحكومة الفلسطينية، اتفاقية منحة يابانية لتمويل برنامج للعناية بالأطفال عبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

والأسبوع الماضي، قدمت اليابان دعما إضافيا بقيمة 3.5 مليون دولار (373.75 مليون ين ياباني) ،لمدينة أريحا الصناعية الفلسطينية لتغطية أسطح المنشآت بألواح ضوئية لتوليد الطاقة، وذلك بعد تقديم دعما بـ40 مليون دولار لنفس المشروع، في ديسمبر الماضي.

وقّع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني، وزيرا الصحة والتنمية الاجتماعية، وعن الجانب الياباني، سفير طوكيو لدى فلسطين، والذي أعلن أن إجمالي المساعدات اليابانية للشعب الفلسطيني منذ العام 1993، بلغ حوالي 1.8 مليار دولار.

وجدد السفير الياباني، إلتزام بلاده بدعم الشعب الفلسطيني، معلنا عن دعم جديد بقيمة 40 مليون دولار خلال العام 2018، وفقا لبيان الصحة الفلسيطينية.

وأوضح البيان، أن المنحة تدعم تدخلات "اليونيسيف" المستهدفة لتحسين خدمات المواليد، والكشف المبكر عن حالات الإعاقة والتأخر في النمو للأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية، وقطاع غزة.

وصرّح وزير الصحة الفلسطيني، أن برنامج المنحة سيبدأ بمنطقتي يطا جنوبي محافظة الخليل، وأريحا، معرباً عن أمله تعميم نتائج البرنامج على باقي المحافظات الفلسطينية في الضفة والقطاع.

والأسبوع الماضي، أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية عن مشروعات بقيمة 17 مليون دولار لصالح محافظة الخليل، من بينها مشروعات بقطاع الصحة، إضافة إلى مشروعات قائمة بقيمة 70 مليون دولار يتم العمل عليها في المحافظة.

وقالت ممثلة اليونيسيف لدى فلسطين، إن المنحة سيستفيد منها أكثر من 14 ألف طفلاً دون الثامنة من أعمارهم، فضلا عن 20 شخص من الآباء والأمهات وأفراد من المجتمع المحلي الفلسطيني، إلى جانب ألف شخص من العاملين بمجالات الصحة والتعليم الفلسطيني.

وأضافت، أن البرنامج يشمل تجهيز وحدات لحديثي الولادة في 8 مستشفيات حكومية، والعمل على تنمية قدرات مقدمي الرعاية الصحية من أجل تقديم خدمات رعاية منزلية نوعية لحديثي الولادة، فضلا عن بناء مرافق للمياه والصرف الصحي والنظافة تراعي الفوارق بين الجنسين، وتراعي الاعتبارات الإنسانية داخل المراكز الصحية.

للمزيد اقرأ: