TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر لتأمينات الحياة تتعاقد مع 4 بنوك لإصدار شهادة "أمان"

مصر لتأمينات الحياة تتعاقد مع 4 بنوك لإصدار شهادة "أمان"
مصر لتأمينات الحياة تتعاقد مع 4 بنوك لإصدار شهادة أمان المصريين
بنك القاهرة
BQDC
0.00% 0.00 0.00

 

القاهرة - مباشر: وقعت شركة مصر لتأمينات الحياة عقوداً مع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي المصري؛ للتأمين الجماعي على حياه الحاصلين على شهادة أمان المصريين بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وتهدف شهادة أمان المصريين التي تم طرحها من خلال البنوك الوطنية الأربعة، للتأمين على العمالة غير المنتظمة والفئات التي ليس لها دخل ثابت، إلى توفير تعويض يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، وفقاً لبيان رئاسة مجلس الوزراء.

وطُرحت شهادة أمان المصريين بالجنيه المصري، للأفراد الطبيعيين من سن 18 حتى 59 سنة، بقيمة 500 جنيه أو مضاعفاتها حتى 2500 جنيه، بعائد يصل إلى 16% سنوياً، ومدة تصل إلى 3 سنوات، تجدد تلقائياً في تاريخ استحقاقها بكامل قيمتها الإسمية لمدتين مماثلتين فقط والسعر المعلن، بحيث تصل إلى 9 سنوات، ويتم إصدارها بالرقم القومي فقط بدون إجراءات أو مستندات إدارية.

وينص عقد التأمين على تغطية حالات الوفاة التي قد تحدث لأي من "المؤمن عليهم" خلال مدة التأمين، حيث تتعهد شركة مصر لتأمينات الحياة بموجب هذا العقد بدفع مبلغ التأمين في حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة التأمين وقبل بلوغه الستين، وذلك مقابل سداد أقساط التأمين الشهرية في مواعيد استحقاقها.

كما ينص العقد، على أنه في حالة شراء العميل الشهادة بعد سن 57 سنة يجوز له التمتع بالتغطية التأمينية حتى تمام سن 60 سنة، كما أنه ليس لهذا التأمين قيمة تصفية أو مبلغ مخفض كما لا يضمن دفع أي مبالغ في حالة بقاء المؤمن عليه على قيد الحياة عند انتهاء مدة التأمين.

وتتراوح قيمة قسط التأمين الشهري ما بين 4 جنيهات و20 جنيهاً شهرياً، ليصل مبلغ التأمين المستحق في حالة الوفاة الطبيعية إلى ما بين 10 آلاف و50 ألف جنيهاً، تصل إلى ما بين 50 ألفاً إلى 250 ألفاً في حالة الوفاة نتيجة حادث.

ويمكن سداد مبلغ التأمين حال الوفاة الطبيعية على معاش شهري مضمون الدفع، لمدة محددة تبدأ من الشهر التالي لتاريخ الوفاة. وينتهي التأمين بالنسبة للمؤمن عليه بحدوث أي من هذه الحالات فيتوقف سداد القسط ويستحق مبلغ التأمين المنوه عليه.

وحول الشروط اللازمة، فقد نص العقد على أن يجرى هذا التأمين بدون كشف طبي، وأن يطلب من المتعاقد مع شركة التأمينات، التقدم بالبيانات والإقرارات المطلوبة بشأن العملاء لديه، والتي تتضمن أسماء المؤمن عليهم، وبياناتهم الشخصية، ومبالغ التأمين المستحقة.

ويتعهد المتعاقد بتوريد الأقساط المستحقة على المؤمن عليهم خلال المهلة المحددة للسداد، وتكون أقساط التأمين سنوية تسدد بحساب الشركة بالبنك عن كل المؤمن عليهم.

تفضيلات الأخبار

الحكومة المصرية تصدر شهادة للتأمين على العمالة المؤقتة