TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الولايات المتحدة تغطي 80% من الطلب على النفط بحلول2021

تقرير: الولايات المتحدة تغطي 80% من الطلب على النفط بحلول2021

مباشر: توقعت وكالة الطاقة الدولية تسارع الإنتاج الأمريكي من النفط على مدار السنوات المقبلة، ليغطي معظم نمو الطلب العالمي من الخام.

وأعلنت الوكالة التي يقع مقرها في باريس عبر تقرير صادر اليوم الاثنين، أن الإنتاج الأمريكي من النفط سيغطي 80% من الزيادة في الطلب العالمي على الخام خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة أظهرت نمو الإنتاج النفطي الأمريكي في نوفمبر الماضي لمستوى قياسي جديد.

وتابع: "كما ستكون دول كندا والبرازيل والنرويج قادرة على تغطية النسبة الباقية من نمو الطلب العالمي على النفط".

وكانت الوكالة قد توقعت أن تصبح الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم بحلول العام المقبل، بفضل انتعاشة الخام الصخري.

وقال "فاتح بيرول" المدير التنفيذي للوكالة إن الولايات المتحدة ستفرض سيطرتها على سوق النفط العالمي خلال الخمس سنوات المقبلة، لكنه أبدى قلقه بشأن ضعف الاستثمارات العالمية في القطاع.

وأشار التقرير إلى أن الطلب العالمي على النفط سوف يرتفع بمقدار 6.9 مليون برميل يومياً بحلول عام 2023 ليصل إلى 104.7 مليون برميل يومياً.

ومن المتوقع أن تظل الصين أكبر مصدر للطلب على النفط عالمياً،لكن مع تباطؤ النمو المتوقع بفعل سياسات خفض التلوث في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويرى التقرير أن حصة أوبك مهددة على مدار السنوات المقبلة مع نمو الطاقة الإنتاجية بنحو 750 ألف برميل يومياً بحلول عام 2023، بفعل التراجع المتسارع والمتوقع في فنزويلا.