TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرادات خدمات الحكومة الإماراتية تقفز لـ12 مليار درهم

إيرادات خدمات الحكومة الإماراتية تقفز لـ12 مليار درهم
وصل إجمالي عدد المعاملات المنفذة عبر منظومة الدرهم الإلكتروني إلى 51.509 مليون معاملة

أبوظبي - مباشر: ارتفعت إيرادات الخدمات الحكومية بدولة الإمارات إلى 12 مليار درهم في 2017 مقابل 7.84 مليار درهم في 2016، محققة بذلك نمواً بنسبة 51%. 

ووفقاً لبيان تلقاه مباشر، وصل إجمالي عدد المعاملات المنفذة عبر منظومة الدرهم الإلكتروني إلى 51.509 مليون معاملة خلال عام 2017، في حين بلغ عدد الإيصالات إلى 22.625 مليون إيصال خلال 2017.

 

 وبلغ إجمالي البطاقات المصدرة لخدمات الدرهم الإلكتروني 3.135 مليون بطاقة خلال الربع الرابع من عام 2017 مقارنة بـ 2.413 مليون بطاقة في الفترة نفسها من عام 2016 محققة زيادة بنسبة 30%.  
 

وقال سعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية حرص وزارة المالية على توفير جميع الإحصائيات الخاصة بمنظومة الدرهم الإلكتروني، لمتابعة نمو المنظومة وتوفير المعلومات اللازمة للحكومة الاتحادية بما يساعدها على اتخاذ القرارات المناسبة التي تدعم تطوير القطاع المالي الحكومي.

وقال :"تتميز منظومة الدرهم الإلكتروني الذي أطلقتها وزارة المالية بتكاملها مع شبكات ووسائل الدفع العالمية، حيث تشكل منصة مرنة تنسجم مع تطبيقات الحكومة الإلكترونية.

 وتوفر بطاقات الدرهم الإلكتروني إمكانية سداد رسوم الخدمات المقدمة في الجهات الحكومية المرتبطة بالمنظومة؛ وذلك عبر مختلف القنوات التي تشملها تطبيقات المنظومة، وفي مقدمتها الهاتف المحمول والمحفظة الرقيمة، والموقع الإلكتروني، وأكشاك الخدمة الإلكترونية الذاتية، حيث تم تحصيل رسوم 40 مليون خدمة من خلال نظام الدرهم الإلكتروني لسنة 2017 لجميع الجهات الاتحادية والمحلية المرتبطة بالمنظومة." 

يذكر أن منظومة الدرهم الإلكتروني استطاعت تحقيق نتائج إيجابية وإيرادات مرتفعة منذ تأسيسها في عام 2001 وحتى الآن، حيث تجاوزت إيراداتها في عام 2017 حاجز الـ 11 مليار درهم، حيث تعتمد العديد من الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية على منظومة الدرهم الإلكتروني كوسيلة للدفع غير النقدي، فضلاً عن عدد من الجهات الخاصة مكاتب الطباعة؛ الأمر الذي يؤكد على ثقة المتعاملين بالمنظومة والخدمات الذكية التي توفرها وزارة المالية