TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستضيف أول قمة عالمية لـ "الطاقة الذكية"

دبي تستضيف أول قمة عالمية لـ "الطاقة الذكية"
مركز دبي المالي العالمي فى 6 مارس الحالي

مباشر: تستضيف دبي القمة العالمية الأولى للطاقة الذكية (GSES) في مركز دبي المالي العالمي فى 6 مارس الحالي، والتي تجمع تحت مظلتها كوكبة من المسؤولين وصنّاع القرار الإقلميين والعالميين، وأبرز الرواد في مجالات الطاقة والفضاء والتكنولوجيا. 

وستشهد القمة التي تستمر على مدى 3 أيام، مشاركة ما يزيد عن 110 من المتحدثين رفيعي المستوى، وأكثر من 700 موفداً، وتتضمن ما يربو على 100 جلسة تفاعلية يستكشف.

 ويناقش الحاضرون آخر المستجدات التكنولوجية والمفاهيم الجديدة التي من شأنها إحداث تحولات جذرية في أنماط العيش والعمل، حيث تتضمن قائمة المتحدثين في هذه الفعالية شخصيات بارزة مسؤولة عن تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات المستقبلية.

وتشير أحدث الأرقام في تقرير "حالة الطاقة" الإماراتي لعام 2017 إلى سعي الدولة في إطار استراتيجية الإمارات للطاقة النظيفة 2050، لتوليد 44% من إجمالي احتياجها للطاقة بالاعتماد على الموارد المتجددة، و38% من الغاز، و6% من الطاقة النووية، و12% فقط من الوقود الأحفوري بحلول عام 2050.

وقال راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة (SEWA) ، والذي سيلقي كلمة خلال اليوم الأول من القمة: "التزامنا الراسخ ببناء مستقبل أكثر ذكاء ونظافة لبلادنا يتجلى واضحاً في المبادرات والمشاريع المتنوعة ضمن مجالي الطاقة المتجددة والنظيفة التي تنفذها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف الجهات الحكومية، بما فيها هيئتنا".

وأضاف: "يترسخ هذا الحرص بشكل أكبر عبر التزام قادتنا باتفاقية باريس للمناخ، وبالتالي من الطبيعي أن يتم اختيار الإمارات موقعاً لاستضافة لقاء عالمي على هذا القدر من الأهمية".

وقال رايان دونيل، مدير برنامج القمة العالمية للطاقة الذكية: "تلعب الإمارات  دورها بشكل رائع كرائدة إقليمية في استراتيجيات الطاقة النظيفة، منطلقةً من رؤاها الطموحة في هذا المجال، وهو ما يجعلها الموقع النموذجي لاستضافة هذه القمة التي ستغطي مختلف المواضيع التي تهم قطاع الطاقة والحلول التي تدعمه في الانتقال إلى الطاقة الذكية".

جدير بالذكر، أن القمة تترافق مع معرض الشرق الأوسط للكهرباء (MEE) الذي تنظمه "إنفورما للمعارض"، والذي يعتبر أهم فعالية إقليمية سنوية ذات طابع دولي في قطاع الطاقة، ويقام تحت رعاية نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتستضيفه وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية.

وتشارك في معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018، أكثر من 1.615 ألف شركة من 66 دولة، مع اشتماله على أجنحة لـ24 دولة.