TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت.. عدم تجديد العقود المنتهية للوافدين العاملين بالحكومة "إلزامي"

الكويت.. عدم تجديد العقود المنتهية للوافدين العاملين بالحكومة "إلزامي"
عدم تجديد عقود الوافدين يأتي في إطار خطة الدولة لتكويت الوظائف الحكومية بالبلاد

الكويت - مباشر: قالت مصادر حكومية إنه لن يتم تجديد العقود المنتهية للوافدين العاملين في الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية بهدف توفير وظائف جديدة للكويتيين من الخريجين الجُدد.

وأوضحت المصادر لـ"الأنباء"، أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لتكويت الوظائف الحكومية بالبلاد، مع الأخذ بالاعتبار أنه لا يُسمح للوافدين المنتهية عقودهم بالحكومة بالعمل مرة أخرى في أي جهة حكومية.

وأشارت المصادر إلى أن الدفعة الجديدة من الكويتيين الذين سينضمون إلى سوق العمل بدلاً من الوافدين تضم حاملي مختلف الشهادات الدراسية وجميع التخصصات بحسب احتياجات الجهات الحكومية التي تم إدخالها في أنظمة الديوان.

وأكدت أنه لا توجد أي استثناءات في تعيينات الوافدين تحت أي بند بجميع الجهات الحكومية في الدولة، مُبينة أن بعض التخصصات التي لم يغطها الكويتيون يشترط للاستعانة بها قرار من الخدمة المدنية وهي حالات محدودة تتعلق بوظائف ذات تخصصات محددة.

وأضافت المصادر أن هناك قراراً حكومياً يُلزم الجهات الحكومية بتخفيض عدد الموظفين الوافدين العاملين لديها سنوياً، وذلك للوصول بحلول عام 2022 للنسب المئوية المحددة لكل مجموعة وظيفية وذلك حسب خطة التكويت التي أطلقتها الحكومة سبتمبر الماضي.

وذكرت المصادر أنه يجري حالياً إعداد قائمة بأعداد الموظفين من الوافدين الذين سيتم الاستغناء عنهم خلال العام المالي المُقبل الذي يبدأ في إبريل 2018 وذلك الذين انتهت عقود عملهم في الجهات الحكومية بالدولة.

وأصدر ديوان الخدمة المدنية في 10 سبتمبر 2017، قراراً بشأن إحلال الكويتيين بدلاً من الوافدين العاملين في الجهات الحكومية، وتم نشر القرار اليوم في الجريدة الرسمية آنذاك.