TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 مارس..المزاد الأول لبيع أصول معن الصانع وسعد للتجارة والمقاولات

18 مارس..المزاد الأول لبيع أصول معن الصانع وسعد للتجارة والمقاولات
سيتم عرض أكثر من 900 سيارة ومعدة من كافة الأنواع والموديلات

الرياض – مباشر: حدد تكتل شركة إتقان العقارية، يوم الأحد الموافق 18 مارس الجاري؛ موعدا لانعقاد المزاد العنلي الأول لبيع سيارت ومعدات رجل الأعمال السعودي معن الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات.

وقال تكتل إتقان، إن المزاد يبدأ في اليوم الأول اعتبارا من 18 مارس 2018 من الساعة الرابعة عصرا، ويستمر يومياً من الساعة التاسعة صباحاً إلى صلاة المغرب، حتى يوم الخميس الموافق 22 مارس 2018 الموافق 5 رجب من عام 1439 هـ.

وأضاف التكتل عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن المزاد سيتم في موقع مركز سع الصناعي، بطريق الأحساء – بقيق العام، باتجاه الظهران.

وأوضح تكتل إتقان، انه سيتم عرض أكثر من 900 سيارة ومعدة من كافة الأنواع والموديلات.

وأبدت السلطات السعودية نفاد صبرها في أكتوبر الماضي، عندما تم احتجاز معن الصانع صاحب مجموعة سعد بسبب الديون غير المسددة.

يذكر أن "تكتل إتقان" يهدف لإتمام اجراءات التنفيذ لممتلكات وأموال معن بن عبد الواحد الصانع، وشركة سعد للتجارة والاستثمار والخدمات المالية بناء على ما دعت إليه محكمة التنفيذ بمحافظة الخبر.

وذكرت مصادر، نهاية الشهر الماضي، أن تكتل "إتقان" المُشكل من محكمة التنفيذ بمحافظة الخُبر، للتصرف في أموال وأملاك، معن الصانع وشركة سعد للتجارة والاستثمار يعتزم بدء عرض الأصول بالمزاد خلال أسابيع.

ووفقا لمصادر رأت القائمة الرسمية المقدمة للسلطات، فإن سعد يملك ما يقدر بـ3.5 مليار ريال من العقارات، في حين أن الصانع يملك شخصيا ما يقدر بـ6.8 مليار ريال، معظمها في الرياض والدمام والخبر.

واستعانت مجموعة سعد العام الماضي، بمجموعة ريماس كمستشار مالي لتقديم تسوية مقترحة تغطي ديوناً قيمتها 4 مليارات دولار.تدين المجموعتان معاً بالمال لأكثر من 100 بنك عالمي من بينها إتش.إس.بي.سي وبي.إن.بي باريبا وسيتي جروب؛ كما أن مجموعة سعد مدينة لشركات من بينها سيمنس الألمانية وآلاف العاملين.

ترشيحات:

وكالة: السعودية تضاعف الجهود لإنهاء مشكلة ديون قيمتها 22مليار دولار

السعودية: قيمة التسويات مع الموقوفين تجاوزت 400 مليار ريال