TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرقابة المالية" تعتمد إصدار شهادات "أمان المصريين" للعمالة الحرة

"الرقابة المالية" تعتمد إصدار شهادات "أمان المصريين" للعمالة الحرة
تمنح الشهادة من فئة 500 جنيه تغطية تأمينية لصاحبها تمنح ورثته مبلغ 10 آلاف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية

القاهرة - مباشر: وافقت هيئة الرقابة المالية على العمل بعقود التأمين الجماعية التي ستبرم بين شركة مصر لتأمينات الحياة ومجموعة البنوك المشاركة في مبادرة لإصدار شهادة "أمان المصريين" لخدمة شريحة كبيرة العدد من أصحاب الدخول المحدودة ومنحهم تغطية تأمين على الحياة.

وقال رئيس الهيئة الدكتور محمد عمران، اليوم السبت، إن الهيئة قامت بمراجعة العقود المقترحة لتنفيذ مبادرة شهادات "أمان المصريين"، للتأكد من سلامة النواحي الفنية والإجرائية والتنظيمية للعقود التي بمقتضاها سيتم منح غطاء تأميني لفئة العمالة الحرة والغير منتظمة من المصريين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضح عمران، أنه وفقاً لتلك العقود سيحصل المواطنين مالكي الشهادات البنكية المصدرة على تغطية تأمينية مرتبطة بفئة إصدار الشهادة، والتي تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها وصولاً للحد الأقصى لها قدره 2500 جنيه للشهادة ومدتها ثلاث سنوات.

وأشار إلى أنه سوف تمنح الشهادة من فئة 500 جنيهاً تغطية تأمينية لصاحبها تمنح ورثته مبلغ 10 آلاف جنيهاً في حالة الوفاة الطبيعية، و50 ألف جنيهاً في حال الوفاة بحادث لا قدر الله.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قد صرح الأسبوع الماضي، بأن الشهادة "أمان" للعمالة الحرة والمؤقتة، والتي تمثل غطاءً تأمينياً ووعاءً ادخارياً، يبدأ قسطها الشهري بـ4 جنيهات وأعلى قسط لها يصل لـ20 جنيهاً، وستكون مدة الاستفادة منها إما 5 سنوات وإما 10 سنوات.

ووجهت الرئاسة المصرية في شهر فبراير الماضي بإنشاء نظام تأمين على حياة العمالة الحرة بالقطاع الخاص خلال الفترة القادمة.