TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث تلقى اهتمام مستثمري الإمارات بنهاية اليوم

أحداث تلقى اهتمام مستثمري الإمارات بنهاية اليوم
أهم الأحداث على مدى اليوم

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تواصل أخبار الاقتصاد الإماراتي في تدفقها على مدى اليوم الخميس، لينتهي به الأسبوع الحالي، سواء تلك الأحداث المتعلقة بأسواق المال الإماراتية، أو التي تتعلق بالاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته بالدولة.

ويأتي على قمة تلك الأحداث عدد من المؤشرات حول أداء قطاعات دولة الإمارات اقتصادياً ومالياً، بالإضافة إلى أداء أسواق الأسهم الإماراتية بجلسة اليوم وعلى مدى الأسبوع الحالي، فضلاً عن التغطيات الخاصة لـ"مباشر".

أداء ومؤشرات

أصدرت وزارة المالية في  الإمارات تصدر تعميماً بشأن مشروع الميزانية الاتحادية لعام 2019.

وكشف مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية، بالتعاون مع "الجمعية اليونانية لحماية البيئة البحرية "(HELMEPA)، عن تأسيس "الجمعية الإماراتية لحماية البيئة البحرية ،(UAEMEPA) هي مؤسسة تعتبر غير ربحية، والأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأظهرت بيانات صادرة عن المصرف المركزي الإماراتي تراجع إجمالي الأصول المصرفية شاملاً القبولات المصرفية على أساس شهري، خلال يناير الماضي بنسبة 0.26%.

كما قال المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، إن إجمالي العقود الممنوحة لـ 1400 شركة محلية حالياً في مشروع براكة للطاقة النووية حتى الآن تبلغ نحو 14 مليار درهم.

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: "بفضل التوسع الهائل لشركات الطيران الوطنية، تحولت الإمارات إلى واحدة من أهم مراكز النقل الجوي في العالم."

وأشار أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إلى أن أهمية المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية تعتبر مناسبة استثنائية لاغتنام الفرص الاستثمارية ودفع عجلة النمو والازدهار.

ولفت رئيس ناد إنجليزي، إلى أن أبوظبي غيرت مفاهيم الاستثمار الرياضي

واستعرضت اللجنة العليا لـ”المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر آيسنار أبوظبي 2018 ” آخر الاستعدادات والتحضيرات مع بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث الأبرز في مجالات صناعة المعدات والأجهزة الأمنية، والأدوات والتقنيات التي تعزز السلامة والأمن ودرء المخاطر وسرعة الاستجابة الذي يبدأ فعالياته يوم 6 مارس الجاري.

كما مددت الهيئة الاتحادية للضرائب مهلة التسجيل في المضافة، حيث كانت أبرز نتائج اجتماع الاتحادية للضرائب.

فيما كشفت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية في أبوظبي عن افتتاح أول مراكز مبادرة منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم."

نتيجة بحث الصور عن سوق دبى

أسواق الأسهم

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بجلسة اليوم بنسبة 0.06%، إلى مستوى 4594.98 نقطة ليفقد من خلالها 2.68 نقطة.

وحصدت بورصة أبوظبي نقاط وتخسر دراهم خلال أسبوع

كما انخفض مؤشر سوق دبى المالى بنهايى تعاملات اليوم الخميس، متأثراً بتراجع  أسهم قيادية، مسجلاً التراجع الرابع على التوالي، حيث قال محللون لمباشر إن جانباً من تلك الخسارة جاء نتيجة اختصام حق التوزيع من سهم دبي الإسلامي القيادي، أي أنها تراجعات ناجمة نتيجة تطبيق قواعد التداول.

وقادت تراجعات البنوك والعقار للنيل من سوق دبي خلال أسبوع

وكان المواطنون الأكثر بيعاً لأسهم سوق دبي.

وفي نفس السياق، سجل "ناسداك دبي" الهبوط الثالث على التوالي

خاص لـ "مباشر":

إنفوجراف.. جواز السفر الإماراتي الأكثر نفوذاً عربياً

مستثمرو الخليج يتجهون للتخلي عن أسهم أبوظبي في فبراير

تحت المجهر.. القطاع الأكثر سيولة فى سوق أبوظبى

تحت المجهر.. القطاع الأقل نشاطاً فى سوق دبى

دبي الإسلامي بأدنى مستوياته في 7 أشهر