TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "المناعي" تقر إصدار سندات تمويل بـ600 مليون دولار

عمومية "المناعي" تقر إصدار سندات تمويل بـ600 مليون دولار
جانب من عمومية سابقة لـ "المناعي"
المناعي
MCCS
0.13% 3.90 0.01

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمجمع شركات المناعي، المدرج ببورصة قطر، إصدار سندات تمويل بقيمة 600 مليون دولار.

وبحسب بيان المناعي اليوم الخميس، وافقت العمومية على إصدار السندات إما بشكل مباشر، أو بشكل غير مباشر من خلال شركة تابعة مملوكة كلياً، تضمنها الشركة بشكل غير قابل للرجوع فيه وغير مشروط.

وتابعت، أنه تقرر تأسيس شركة واحدة أو أكثر ذات غرض خاص، بوصفها شركات تابعة مملوكة بالكامل للشركة، واستخدام عائدات إصدار السندات للأغراض المؤسسية العامة للشركة بما في ذلك، إعادة تمويل الدين القائم.

وصادقت الجمعية العامة على الإجراءات المطلوبة لجعل الشركة أو أي شركة تابعة سواءً كانت قائمة في الوقت الحالي أو سيجري تأسيسها في المستقبل لإصدار وبيع السندات بمبالغ لا تتجاوز في مجموعها مبلغ الإصدار في اكتتاب عام أو خاص، في أي وقت من الأوقات.

ووفق البيان، أعلنت العمومية أيضاً موافقتها على الإجراءات مطلوبة لإصدار أي ضمان في أي وقت ليضمن التزامات أي شركة تابعة بمبلغ لا يتجاوز في مجموعه مبلغ الإصدار، بالإضافة إلى أي تكاليف أو رسوم أو مدفوعات ذات صلة فيما يتعلق بذلك الضمان.

وأقرت العمومية الإجراءات المطلوبة لإدراج السندات بأي بورصة بأي مبلغ لا يتجاوز في مجموعه مبلغ الإصدار وإبرام أية مستندات فيما يتعلق بذلك الإدراج، مع الموافقة على إجراءات للدخول في أي مبادلة أو معاملات فائدة بحد أقصى ثابت أو حد أدنى ثابت أو معاملة تحوط أو عقد خيار أو أي معاملة أخرى فيما يتعلق بالإصدار المقترح.

 وكانت الشركة قد أعلنت أمس البيانات المالية السنوية، حيث تراجعت أرباح عام 2017 بنسبة 5.4% لتصل إلى 506.14 مليون ريال، مقابل 535.12 مليون ريال أرباح في عام 2016، وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع 4 ريالات للسهم.

وبحلول الساعة 10:40 صباحاً، تصدر سهم المناعي الارتفاعات بنسبة 4.54% ليصل إلى 61.99 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 123.7 ألف ريال وزعت على 1.9 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

أرباح "المناعي" ترتفع 19.3% بالربع الرابع.. وتوصية بتوزيع 5 ريالات نقداً

عمومية "المناعي" تناقش إصدار سندات دولية في 28 فبراير