الإماراتيون يجرون عمليات تجميل بـ1.5 مليار درهم

الإماراتيون يجرون عمليات تجميل بـ1.5 مليار درهم
24 ألف عملية تجميل متنوعة «على الأقل»

دبي ـ مباشر: قال رئيس شعبة التجميل بجمعية الإمارات الطبية، أن تكلفة العمليات التجميلية في الدولة وصلت إلى مليار درهم العام الماضي، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين كبير وأيضاً عدد العمليات التجميلية، إلا أنه لا يمكن تحديده على وجه الدقة.

واضاف مروان الزرعوني أنه يمكن تقدير عدد العمليات في العام الماضي، بنحو 24 ألف عملية تجميل متنوعة «على الأقل» أجريت وغطت مختلف الأنواع والتخصصات التجميلية.

وتابع الزروعوني منوهاً بأنه لا يمكن تقدير عدد الحالات المستفيدة، لرفض بعض الحالات الإفصاح عن قيامهم بعمليات تجميل.

وقال الزرعوني، أنه مع نظام ضريبة القيمة المضافة، التي طبقت وتشمل العلاجات التجميلية، يمكن الوصول إلى أرقام دقيقة في نهاية 2018؛ لأن كافة العمليات التجميلية التي أجريت في الدولة ستسجل وبالإمكان حساب القيمة الفعلية بدقة.

وتوقع  رئيس شعبة التجميل بجمعية الإمارات الطبية أن المبلغ يتجاوز المليار ونصف المليقالار درهم بنهاية العام الجاري.

وقال الزرعوني على هامش افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة التجميل والترميم، أنه تقدم كرئيس قسم التجميل والحروق في مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة بدبي، الى الهيئة بمشروع لإنشاء مستشفى شبه حكومي بالتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، ويكون شاملاً لكل التخصصات من ضمنها العمليات التجميلية.

وأكد جدوى أن يكون هناك مستشفى شبه حكومي للعمليات التجميلية، تشرف عليه الجهة الحكومية، ويستثمر فيه القطاع الخاص، وتكون الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية تابعة للجهة الحكومية والخاصة، ويكون المردود للقطاع الحكومي والخاص.

 

المصدر: مباشر

التعليقات