TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تمديد فترة التقدم لوظيفة رائد فضاء إماراتي

تمديد فترة التقدم لوظيفة رائد فضاء إماراتي
طلبات الالتحاق في برنامج رواد الفضاء فاقت الـ3 آلاف طلب

دبي ـ مباشر:قال مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية ومدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء انه تم تمديد تلقي المشاركات حتى 31 مارس.

وتابع سالم حميد المري،أن طلبات الالتحاق في برنامج رواد الفضاء فاقت الـ3 آلاف طلب.

وأوضح المري أن 60% من الطلبات كانت من تخصصات هندسية وعلمية وتكنولوجية، و20% من طيارين، بينما توزعت الـ 20% الباقية على تخصصات مختلفة، مؤكداً أن العنصر النسائي شكّل 25% بواقع 750 فتاة.

وأضاف المري للبيان أن هناك فرصة كبيرة لبعض المهن للتقدم للبرنامج والاشتراك في هذه الخطوة التاريخية، خاصة المعلمات والأطباء، موضحاً أن هناك حاجة كبيرة إلى هذه التخصصات ليصبحوا من أوائل المواطنين الإماراتيين الذين يصلون إلى الفضاء.

وتعتزم وكالة الامارات للفضاء إرسال أول رائد إماراتي إلى الفضاء كجزء من برنامج  @UAEastronauts، في غضون أربع أعوام.

واعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، في وقت سابق أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الإمارات ومؤسسة “روسكوسموس “على تدريب وإعداد أول رائد فضاء إماراتي.

وبحسب بيان سابق لمركز محمد بن راشد للفضاء، تمت مناقشة تفاصيل خطة المريخ 2117 التي تهدف إلى إنشاء أول مستوطنة بشرية على المريخ، وبرنامج الإمارات لروّاد الفضاء الذي سيتولى تدريب إماراتيين على استكشاف الفضاء.

كما أعلنت وكالة الإمارات للفضاء في الشهر الجاري عن إطلاق بوابة iShuttle الإلكترونية التي تهدف من خلالها إلى التفاعل مع المجتمعين العلمي والفضائي بالدولة وتعزيز المقدرات الوطنية وتطويرها عبر إلهام الشباب الإماراتي لدراسة المواد العلمية، وذلك خلال حفل رسمي.

بدأ مركز محمد بن راشد للفضاء العمل عام 2006 بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك لإلهام جيل جديد بالكامل من العلماء وحثّهم على استكشاف الفضاء والمساهمة في انتقال الإمارات نحو اقتصاد قائم على المعرفة.

وأعلن المركز عن  تلقّى برنامج الإمارات لروّاد الفضاء إلى الآن أكثر من 3000 طلباً من منخرطين في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بين سنّ الـ20 والـ40، علماً أنّ أصغرهم يبلغ الـ17 وأكبرهم الـ58 .