TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربي للإنماء" يوقع اتفاقية قرض مع تونس بقيمة 165.4مليون دولار

"العربي للإنماء" يوقع اتفاقية قرض مع تونس بقيمة 165.4مليون دولار
القرض يساهم في تنفيذ برنامج مهم وطموح لدى الحكومة التونسية التي تحرص على تحسين وتطوير منظومة التربية والتعليم

تونس - مباشر: وقع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي اتفاقية قرض مع الحكومة التونسية بقيمة 165.4 مليون دولار لدعم التعليم الابتدائي في البلاد.

وقال وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي، زياد العذاري، في تصريح لوكالة الانباء الكويتية "كونا"، اليوم الأربعاء، إن التمويل سيساهم في تنفيذ برنامج مهم وطموح لدى الحكومة التونسية التي تحرص على تحسين وتطوير منظومة التربية والتعليم.

وأشاد العذاري، بالتعاون بين تونس والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي باعتباره من أبرز الشركاء الماليين لتونس "وذلك من خلال مساهماته في تمويل عدة مشروعات تنموية في قطاعات ذات أولية اقتصادية واجتماعية للتونسيين".

من جهته أكد المدير العام ورئيس مجلس إدارة "العربي للإنماء"، عبد اللطيف الحمد، التزام الصندوق بمواصلة دعم تونس في تنفيذ مشروعاتها التنموية مؤكدا أهمية مشروع دعم التعليم الابتدائي في ضوء ما سيتيحه من فرص لإصلاح هذا القطاع الحيوي.

كما وقع الجانبان اتفاق منحة من صندوق الانماء بقيمة 900 ألف دولار ستخصص للمساهمة في تمويل دراسة مشروع ربط مدينة "الكاف" شمال غربي تونس بالطريق السريع.

والجدير بالذكر أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي له مساهمات كثيرة في دعم المشاريع التنموية بتونس، حيث قدم 59 قرضا بقيمة 3081 مليون دولار منذ العام 1974، شملت قطاعات البنى التحتية والطرق والسدود والزراعة والصناعة والتعليم الابتدائي والعالي، فضلاً عن منح بلغت 19.4 مليون دولار.