TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج الولايات المتحدة من النفط يسجل مستوى قياسياً جديداً

إنتاج الولايات المتحدة من النفط يسجل مستوى قياسياً جديداً

مباشر: صعد الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى على الإطلاق خلال نوفمبر الماضي، متجاوزاً المستوى القياسي المسجل في سبعينيات القرن الماضي.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن حجم إنتاج النفط في الولايات المتحدة بلغ 10.057 مليون برميل يومياً في شهر نوفمبر الماضي، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً، مقابل 10.038 مليون برميل يومياً المسجلة في أكتوبر السابق به بعد التعديل.

وكان أعلى مستوى قياسي مسجل فيما يتعلق بالإنتاج النفطي في الولايات المتحدة يبلغ 10.044 مليون برميل يومياً في نوفمبر 1970.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط الإنتاج الأمريكي في العام المقبل 11.2 مليون برميل يومياً، ما يجعلها تتجاوز روسيا أكبر منتج نفطي حول العالم.

وفي بيانات منفصلة، ارتفع الإنتاج الأمريكي من النفط خلال الأسبوع المنتهي في 23 فبراير الجاري أعلى مستوى 10 ملايين برميل كما زادت مخزونات النفط الأمريكي بأكثر من التوقعات.

وبحلول الساعة 5:54 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر الخام القياسي "برنت" بنحو 0.7% ليسجل 66.16 دولار للبرميل كما هبط الخام الأمريكي "نايمكس" بنسبة 0.3% ليبلغ 62.84 دولار للبرميل.