TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتصالات" توقع اتفاقية مع "سيسكو" لتطوير أنظمة الجيل الخامس بالسعودية

"الاتصالات" توقع اتفاقية مع "سيسكو" لتطوير أنظمة الجيل الخامس بالسعودية
جانب من مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الاتصالات السعودية وسيسكو
اس تي سي
7010
-7.00% 38.50 -2.90

الرياض ـ مباشر: وقعت شركة الاتصالات السعودية مذكرة تفاهم، مع شركة سيسكو، بهدف التركز على تطوير أنظمة وشبكات اتصالات الجيل الخامس (5G)، بما يخخدم أهداف رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020.
 
وقالت "الاتصالات"، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء، إنه تم توقيع مذكرة التفاهم في المؤتمر العالمي للجوال من قبل الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، ناصر الناصر، والمدير التنفيذي لمبيعات مزودي الخدمات العالمية في سيسكو الشرق الأوسط وأفريقيا، علي عامر.

وأشار البيان إلى أن شركة سيسكو تعتزم، بموجب مذكرة التفاهم، بالعمل مع شركة الاتصالات السعودية على تحول بنيتها التقنية للمساعدة في إطلاق الإمكانات التجارية لشبكات الجيل الخامس (5G) للهواتف النقالة. 
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، ناصر الناصر: "نتطلع إلى العمل جنبا الى جنب مع شركة سيسكو لتطوير شبكة جاهزة للمستقبل تمتاز بقدرات متقدمة لدعمنا على تلبية طلبات العملاء المتزايدة واتجاهات الخدمات الجديدة ".
 
وتابع قائلا: "الانتقال إلى الجيل الخامس (5G) أمر جوهري لتحقيق رؤية شركة الاتصالات السعودية، حيث أنه يشكل الأساس للحلول المستقبلية بما في ذلك المدن الذكية، إنترنت الأشياء والخدمات الأخرى المتخصصة للقطاعات المختلفة".

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لمبيعات مزودي الخدمات العالمية في سيسكو الشرق الأوسط وأفريقيا، علي عامر: "إن تعاوننا مع شركة الاتصالات السعودية سيمكن البنية التحتية لشبكتهم من التطور إلى العصر الجديد للرقمنة من خلال الاستفادة من زخم الجيل الخامس".

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي، للتعاون في ابتكار تقنيات وخدمات شبكة 5G، وذلك على هامش مشاركتها بالمعرض الدولي للجوال في برشلونة.