سيدي كرير تنتهي من تقييم عروض إنشاء مصنعين جديدين

سيدي كرير تنتهي من تقييم عروض إنشاء مصنعين جديدين
الشركة تستهدف الحصول على الرخص اللازمة للمصنعين من شركتين عالميتين

القاهرة - مباشر: انتهت سيدي كرير للبتروكيماويات - سيدبك، بالإسكندرية، من إجراءات تقييم العروض الست، المقدمة لرخصة مصنعي إنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين المزمع إنشاؤهما. 

ووفقاً لبيان، اليوم الأربعاء، تستهدف الشركة الحصول على الرخص اللازمة لهما من شركتي UOP، وGrace العالميتين، حيث ترتبط رخصة الأولى بمصنع البروبيلين، والثانية بالبولب بروبيلين

وتستهدف الشركة طاقة إنتاجية قدرها 500 ألف طن سنوياً من مصنع البروبيلين، و450 ألف طن سنوياً من إنتاج مصنع البولي بروبيلين. 

وتخطط الشركة الانتهاء من من تنفيذ المشروعين وبدء الإنتاج مع بداية عام 2022.

جدير بالذكر أن وزارة البترول، أعلنت في فبراير الجاري، تشغيل وحدة الأمين الجديدة بشركة سيدى كرير للبتروكيماويات "سيدبك"، التابعة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات للمساهمة فى إزالة الاختناقات بمصنع الإيثيلين، وإعادة تشغيل المصنع بالطاقة القصوى بتكلفة استثمارية 27 مليون دولار.

وخلال 2017، تراجعت أرباح الشركة بنسبة 21% إلى 1.13 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 1.42 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2016.

وأظهرت الموازنة الاستثمارية لشركة سيدي كرير خلال 2018، استهداف استثمارات بقيمة 1.03 مليار جنيه.

وبحلول الساعة 12:12 بتوقيت مصر، انخفض سهم الشركة 0.82% عند سعر 29 جنيهاً، بصفقات قيمتها 11.61 مليون جنيه، من خلال التعامل على نحو 400 ألف سهم. 

تفضيلات الأخبار 

4.9 مليار جنيه إيرادات سيدي كرير في 2017

شركة أبحاث تبقي القيمة العادلة لـ"سيدي كرير" عند 42.8جنيه للسهم

"البترول المصرية":تشغيل وحدة الأمين في سيدي كرير باستثمارات27  مليون دولار