TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "بوندسبنك" يطالب بإنهاء التيسير الكمي والغموض بشأن الفائدة

رئيس "بوندسبنك" يطالب بإنهاء التيسير الكمي والغموض بشأن الفائدة

مباشر: أكد رئيس البنك المركزي الألماني "بوندسبنك" أن الإشارات حول أسعار الفائدة غامضة إلى حد ويجب تعزيزها، كما طالب بإنهاء سياسة التيسير الكمي.

وقال "وينز ويدمان" في تصريحات مع محطة "بلومبرج"، اليوم الثلاثاء، إنه لا يرى سبباً لعدم وقف برنامج التيسير الكمي خلال العام الحالي.

ويتعهد البنك المركزي الأوروبي بشراء سندات بقيمة 30 مليار يورو منذ بداية يناير الماضي وحتى سبتمبر المقبل مع التمديد في حالة الضرورة، لكنه يتوقع الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير حتى فترة طويلة بعد نهاية برنامج التيسير الكمي.

وأضاف "ويدمان" أن وقف برنامج مشتريات السندات ربما يكون جزءاً من مناقشات السياسة النقدية سواء كان بتمديد أي قرار يتعلق ببرنامج شراء الأصول أو بشأن اللجوء لبرنامج يتعلق بتوجيهات سعر الفائدة.

وأوضح رئيس المركزي الألماني أن الوضع الحالي مشرق نوعاً ما، مشيراً إلى أنهم يتوقعون أن ينعكس تراكم تدريجي لضغط الأسعار على قراراتهم بشأن السياسة النقدية.

وأوضح أنه كان يفضل أن يحدد البنك المركزي الأوروبي تاريخ انتهاء واضح لبرنامج التيسير الكمي عندما قام بالتمديد الأخير لمشتريات السندات في أكتوبر الماضي.

ورداً على سؤال حول توقعاته بشأن أسعار الفائدة، يشير "ويدمان" إلى أن تقديرات المستثمرين بناءً على النمو الاقتصادي والبنك المركزي الأوروبي تؤكد أن البدء في رفع سعر الفائدة بحلول منتصف 2019.