TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تماضر الرماح.. أول نائبة لوزير العمل السعودي

تماضر الرماح.. أول نائبة لوزير العمل السعودي
الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح

الرياض - مباشر: أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الاثنين، أمراً ملكياً بتعيين الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح، نائباً لوزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمرتبة الممتازة، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب.

الرماح، الحاصلة على شهادة الدكتوراه في العلوم الإشعاعية والهندسة الطبية من جامعة "مانشستر" كلية الطب والعلوم الإنسانية في عام 2007، تولت في أكتوبر الماضي، منصب وكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين الموجّه، كثاني سيدة تتولى منصب وكيلة وزارة في المملكة.

وكلفت خلال فترة توليها المنصب بالإشراف العام على وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة، وتم تكليفها بتمثيل وزارة العمل في مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة.

تمتلك الرماح مسيرة علمية بدأت بحصولها على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض في العلوم الإشعاعية في عام 1995، ثم نالت شهادة الماجستير في الأشعة المقطعية من جامعة "ويلز بانغور" في عام 2003.

وتُعد الرماح عالماً مشاركاً متعاوناً في قسم الفيزياء الطبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وأستاذاً مساعداً في قسم العلوم الإشعاعية بجامعة الملك سعود بالرياض.

وعملت معيدة في قسم العلوم الإشعاعية في جامعة الملك سعود بالرياض، وعملت أيضاً أخصائية في قسم العلوم الإشعاعية في نفس الجامعة.