TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استبيان: دبي بين أفضل وجهات العيش والعمل بالعالم

استبيان: دبي بين أفضل وجهات العيش والعمل بالعالم
دولة الإمارات تواصل تبوؤها لمكانة الوجهة الأفضل لفرص العمل

دبي - مباشر: كشفت نتائج أحدث استبيان أجراه بنك إتش إس بي سي لآراء المغتربين؛ وهو أضخم وأطول دراسة عالمية مستمرة حول حياة المغتربين، عن تبوؤ دبي مكانة متقدمة بين أفضل الأماكن في العالم من حيث توفير فرص العمل والحياة الاجتماعية الرائعة على حد سواء.

وأظهرت نتائج الاستبيان حلول مدينة دبي كواحدة من أفضل الوجهات بالنسبة للمغتربين الذين يسعون للارتقاء بحياتهم المهنية. بيد أن المدينة أمست معروفة أيضاً بحياتها الاجتماعية النشطة لتتقدم بذلك على لندن ولوس أنجلوس

أعلى مستويات

وقال مروان محمود هادي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات لدى بنك إتش إس بي سي في الإمارات: "من غير المفاجئ إطلاقاً أن نرى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة تواصلان تبوؤهما لمكانة الوجهة الأفضل لفرص العمل. إذ تحظى دبي بثاني أعلى مستويات التوظيف للمغتربين في العالم، بنسبة توظيف قدرها 92% وذلك وفقاً لنتائج الاستبيان

ومن بين هؤلاء، هناك 83%  من المغتربين ممن يعملون حالياً في وظائف بدوام كامل. ويعود الفضل في ذلك إلى قيام حكومة دولة الإمارات بإنشاء نموذج اقتصادي متنوع أفضى إلى تكوين بيئة عمل متميزة ومطلوبة عالمياً مدعومة ببنية تحتية وخدمات رفيعة المستوى". 

كما أظهر استبيان إتش إس بي سي لآراء المغتربين أن متوسط دخل المغتربين في دبي يصل إلى 138177 دولاراً سنوياً (507 آلاف درهم أو 42250 ألف شهرياً)، حيث أعرب 72% من المغتربين عن توافر دخل أكبر في متناول أيديهم مما كان يتوفر لديهم في أوطانهم.

وتحتل مومباي مكانة الصدارة من حيث أجور المغتربين، حيث يتقاضى العامل المغترب العادي 217165 دولاراً

نتيجة بحث الصور عن ‪Dubai‬‏

الحياة الاجتماعية

وأضاف مروان هادي قائلاً: "لقد أوضح لنا المغتربون أيضاً أسباباً رئيسيةً أخرى دفعتهم لاختيار دبي كمستقر لهم بعيداً عن أوطانهم، من ضمنها تمتعهم بالحياة الاجتماعية في المدينة، والأصناف الغنية المتوفرة من الطعام، إلى جانب النظافة والأمان، ومنشآت الترفيه الممتازة التي توفرها المدينة لهم". 

ويتمتع ما يربو على ثلث المغتربين (36%) في دبي بحياة اجتماعية أنشط وأفضل منذ انتقالهم إليها

ويضع المغتربون الحياة الاجتماعية في دبي في مرتبة متقدمة على نظيراتها في لندن (26%)، ولوس أنجلوس (26%)، وسان فرانسيسكو (27%)، ونيويورك (28%)، وباريس (35%). 

كذلك يشيد ثلث (32%) المغتربين في دبي بالمنشآت الترفيهية الضخمة التي تضمها المدينة التي تجعل من دبي خامس أفضل مدينة في العالم من حيث منشآت الترفيه لتتأخر بفارق بسيط عن سيدني وفانكوفر وسان فرانسيسكو وأوكلاند

وبينما تواصل دبي نموها كمدينة عالمية، يتزايد كذلك غني الأصناف المتنوعة للطعام المتوفرة فيها. إذ يُشيْد 44% من المغتربين بالمطاعم الكبرى المنتشرة في أنحاء دبي وبمأكولاتها التي تتفوق على سواها من المدن ذائعة الصيت في عالم المأكولات مثل هونج كونج (35%) وبرشلونة (42%). 

ويشعر 76% من المغتربين المقيمين في دبي بالمزيد من الأمن والأمان عما هو عليه الحال في أوطانهم، وهي نسبة أعلى بشكل ملحوظ من المدن الأخرى حول العالم بما في ذلك لندن (34%)، وسيدني (59%)، وفانكوفر (62%). ويقول 68% من المغتربين في دبي إنهم ينصحون بدبي نظراً لأماكنها النظيفة والآمنة.