TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: "بورصة مصر في انتظار قمم تاريخية"

محلل: "بورصة مصر في انتظار قمم تاريخية"
شاشة تداول البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: صعد المؤشر الرئيسي للبورصة لأعلى مستوى على الإطلاق في مستهل تداولات جلسة اليوم، ليصعد أعلى مستوى 15500 نقطة، رغم شح السيولة.

وبحلول الساعة 10:25، صعد إيجي إكس 30 بنسبة 0.35% عند مستوى 15522.10 نقطة، رابحاً 52.33 نقطة.

وقال محمد النجار، رئيس البحوث في المروة لتداول الأوراق المالية، إن ما شهدته البورصة المصرية من قمة تاريخية خلال جلسة اليوم يعد تصريفاً، لا سيما أن المؤشرات تشهد ارتفاعاً كبيراً منذ الأسبوع الماضي رغم تراجع حجم التداولات وقيم التداولات، وذلك مقارنة بقيم التداول التي تخطت المليار ونصف في القمة السابقة بيناير الماضي.

وفي تلك الأثناء بلغ حجم التداول نحو 18.5 مليون سهم، بقيمة 123.4 مليون جنيه، عبر تنفيذ 3.8 ألف عملية.

وأوضح رئيس البحوث أن استقرار الأسواق العالمية ألقى بظلاله على البورصة المصرية لتستعيد بعض من ارتفاعتها بعد الانخفاض الذي استمر منذ نهاية يناير الماضي.

وتوقع محمد النجار أن تشهد البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة نحو قمتين جديدتين خلال الفترة المقبلة، لتستهدف مستويات بين 15500 نقطة و15600 نقطة، موضحاً أن استمرار الأداء الإيجابي بالفترة المقبلة يدعم بلوغ القمة الأولى في الأسبوع الأول من مارس.

ولفت رئيس البحوث إلى أن الضعف يشوب الأوراق المالية رغم تلك الأرتفاعات، مشيراً إلى أنه منذ قرار خفض الفائدة وتشهد السوق المصرية ارتفاعاً كبيراً بالقطاعات في الجلسة الواحدة دون استمرار لهذا الارتفاع.

وتابع: أن هناك حالة من عدم الاطمئنان لدى المستثمرين في السوق خلال الفترة الحالية مما يتسبب في عملية الدوران بين القطاعات.

ورغم الارتفاع الذي شهدته البورصة المصرية، فإن التراجع لحق بسهم التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي في البورصة، ليهبط بحلول الساعة 11 من جلسة اليوم، بنسبة 1.05%.