TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس الجديد لجي إف إتش: 2018 سيكون عاماً استثنائياً

الرئيس الجديد لجي إف إتش: 2018 سيكون عاماً استثنائياً
جاسم محمد الصديقي، رئيسا لمجلس إدارة جي إف إتش و الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية
جي اف اتش
GFH
6.43% 1.01 0.06

دبي - مباشر: توقع رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش الجديد جاسم محمد الصديقي، والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، رئيس مجلس إدارة جي إف إتش، أن يكون 2018 عاماً مميزاً بالأداء القوي لجي إف إتش.

وأضاف الصديقي وفقاً لبيان للمجموعة تلقاه "مباشر" اليوم الأحد، تتهيأ المجموعة لعدد من التخارجات والشراكات الاقليمية الهامة اللتي ستدعم القيمة السوقية للمجموعة وتعزز قائمة المساهمين الرئيسية، هذا بالإضافة إلى طموح المجموعة للتواجد في الأسواق العالمية من خلال إدراجات ثانوية أو استحواذات استراتيجية".

وأعلنت المجموعة اليوم عن تعيين محمد جاسم الصديقي رئيساً لمجلس ادارة المجموعة خلفاً لـالشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، وأحمد خليل المطوع نائب له.

وأعلنت المجموعة  في 18 فبراير الماضي عن تلقيها تأكيداً من جاسم الصديقي بسحب استقالته، وفقاً لبيان للبورصة.

وكانت عمومية مجموعة جي إف إتش المالية قد وافقت، في أبريل الماضي، على زيادة أعضاء مجلس إدارتها إلى 10 أعضاء، وانتخاب جاسم الصديقي العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية عضواً جديداً بمجلس إدارتها.

وقال الصديقي: "سجل جي إف إتش أداءً استثنائياً خلال العامين الماضيين، مع توزيع أكثر من 200 مليون دولار على المساهمين كأرباح نقدية وأسهم معاد شراؤها. 

وتابع : تدعم مجموعة أبوظبي المالية بقوة نمو جي إف إتش على المدى الطويل.. وأنا مسرور بتولي دفة قيادة مجلس إدارة المجموعة، مع التأكيد على التزامنا تجاه جي إف إتش وتوسعة أنشطته الاستثمارية المتنوعة."

كما أعلنت مجموعة جي إف إتش عن تعيين معالي الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة رئيسا لجي إف إتش كابيتال، حيث سيتولى مهام الإشراف على توسعة قاعدة الأنشطة الاستثمارية للشركة، مستنداً بذلك على خبراته المتراكمة القوية والتي تمتد لأكثر من عقدين، حيث تبوأ عدة مناصب مصرفية واستثمارية وقيادية، إضافة الى معرفته المعمقة في المجموعة المالية والتي ترأس مجلس إدارتها منذ فبراير 2017.

وبهذه المناسبة، علّق الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة بالقول: "أنا سعيد بتولي رئاسة الجي إف إتش كابيتال في هذه المرحلة، والتي تمر بفترة نمو مستدام.

وتمتلك كابيتال قاعدة استثمارية قوية وسجلاً قياسياً من النتائج المالية الإيجابية، مما يجعلها مهيأة فوق العادة لولوج حقبة جديدة من التوسع والازدهار، من خلال البناء على زخْم العام 2017.

وتشمل خطة التوسع في أعمالنا إحداث زيادة ملحوظة في الصفقات من حيث عدد العقود المبرمة وحجم الاستثمارات، الى جانب تنمية أصولنا المدارة بمعدلات أكبر من السابق عبر توسعة رقعة قاعدة عملاءنا من أصحاب الثروات العالية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

 وتعتبر هذه الأنشطة مركزية لنقل جي إف إتش الى آفاق أرحب من النمو، واتطلع قدماً الى قيادة هذه الجهود في المستقبل المنظور".