TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هل تعرف ما هى اكثر سيارة أمانا على الطرق الوعرة؟

هل تعرف ما هى اكثر سيارة أمانا على الطرق الوعرة؟

إنها فولفو XC60 موديل 2017 والتي حصلت على درجة التقييم الكاملة في الإختبارات التي أجريت لمعرفة مدى أمان السيارة عند الحوادث والتصادم من جانب البرنامج الأوروبي EURO NCAP لتقييم السيارات الجديدة.

 

وتعتبر شركة فولفو الصانع السويدي العريق منذ عام 1927 في مجال تصنيع السيارات و شاحنات النقل الثقيل حيث تعتبر سيارة فولفو من أولى السيارات التي أدخل لها نظام الأمان الأول "حزام الأمان" ، وتملك الشركة السويدية مجموعة من الشركات الفرعية حول العالم في صناعة السيارات، منها شركة شاحنات ماك، ورينو، وكذلك شركة شاحنات يو دي.
ونشر Euro NCAP الموقع الرسمي لبرنامج تقييم السيارات الجديدة قائمة بالسيارات التي تتميز بأنها الأكثر أمانا لعام 2017، وضمت القائمة أكثر من 15 سيارة ، وتمكنت فولفو XC60من حجز مكان لنفسها بين هذه السيارات، بل وصنعت اسما كبيرا جعلها مميزة، و عندما خاضت فولفو XC60 اختبارات الأمان اجتازتها بنسبة تقارب 98% لكل الأعمار.
وتعد سيارة "فولفو XC60 2017"، ثمرة تطور سيارات الدفع الرباعي السويدية المفعمة بالحيوية، حيث الشكل الجريء الذي يلاقي التصميم الداخلي الجميل، فهي عبارة عن تحفة فنية تسير على الأرض، وتبدو التكنولوجيا أمرًا طبيعيًا فيها، حيث كل قيادة تشكل متعة بحد ذاتها.
ففي التصميم الخارجي نجد سيارة دفع رباعي متميزة ذات طابع إسكندنافي فريد فهى مزودة بغطاء محرك طويل، وأقواس عجلات متينة، وحواف قصيرة تخلق شعورًا بالقوة المحكمة.

 

وتتميّز السيارة يمصابيح أمامية ذات صمام ثنائى باعث للضوء على شكل حرف T، تأمِّن للسائق الضوء العالي الفعال دائما ليجد أفضل رؤية، من دون إزعاج سائقي السيارات الآخرين.
أما التحكم في السيارة، فيتوافر فيها نظام امتصاص الصدمات الهوائي التوازن والذي يساعد في الحفاظ على مستوى السيارة، لذا فأنت تشعر دائما بأنك متحكم بالسيارة.
وتستطيع التكنولوجيا في "فولفو XC60" مساعدتك في توجيه السيارة بعيدا عن أمكان الخطر، حيث تستطيع توفير السلامة والمساعدة لتجنب الاصطدامات عند القيادة بسرعات عالية، بحيث تساعدك على امتصاص ضغط القيادة عبر توفير نظم توجيه تحافظ على مسارك في خط مستقيم.
وتتمتع فولفو CX60" بعدد كبير من أنظمة الأمان منها نظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، إضافة إلى نظام توزيع إلكتروني للفرامل EBD، وكذا برنامج التوازن الإلكتروني ESP، كما تتمع السيارة بنظام قادر على التحكم في وقوف السيارة تلقائيا عند الضرورة، لمساعدة السائق على تجنب أو تخفيف الاصطدام.
ومع جهاز الملاحة  Sensus، فإن السائق يجد طريقه بسهولة مع صورة تعرض لمزيد عن الرحلتك من دون الحاجة إلى التنقل بواسطة المفاتيح، وتضع خدمات الوجهة عالما من المعلومات تحت تصرفك.