TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" تسيّر أولى طائراتها من طراز "A350-1000" إلى لندن

"الخطوط القطرية" تسيّر أولى طائراتها من طراز "A350-1000" إلى لندن

 
يسرّ الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن تشغيل أول طائرة في العالم من طراز إيرباص A350-1000 على الرحلات الجوية بين مدينة الدوحة والعاصمة البريطانية لندن. وأصبحت الناقلة الوطنية لدولة قطر المشغّل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000 بعد استلامها لأول طائرة من هذا الطراز مؤخراً من  قاعدة إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية.  

وغادرت أول طائرة إيرباصA350-1000  في العالم إلى العاصمة البريطانية يوم السبت، الموافق 24 فبراير، على الرحلة رقم QR15 في الساعة 15:55، ووصلت مطار لندن هيثرو بعد سبع ساعات و30 دقيقة، عند الساعة 20:25. 

وسوف تسيّر القطرية هذه الطائرة على الرحلات اليومية المباشرة بين الدوحة ولندن. 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "ارتأينا اختيار مدينة لندن لتكون الوجهة الأولى التي تحلّق إليها طائرتنا الجديدة إيرباصA350-1000  بهدف زيادة القدرة الاستيعابية للرحلات الجوية إلى إحدى المدن الشهيرة على شبكة وجهاتنا العالمية، حيث أن هذه الطائرة أطول بـ23 قدم عن طائرة إيرباص A350-900. 

وتوفّر هذه الطائرة مستويات جديدة من الراحة والرفاهية لجميع المسافرين، حيث ستصبح أولى طائرات إيرباص التي يتم تزويدها بمقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال، ليحظى المسافرين بغرض السياحة أو العمل إلى مدينة لندن بتجربة سفر مميزة تحاكي تجربة السفر على الدرجة الأولى".

وأضاف السيد الباكر: "لا شك بأن العاصمة البريطانية إحدى المحطات المهمة على شبكة وجهاتنا، ويسعدنا تمكين المسافرين على الرحلات الجوية بين الدوحة ولندن من الاستمتاع بتجربة سفر مريحة و لا تنسى على متن أكثر طائرات الركاب تقدماً تكنولوجياً في العالم. 

وسوف تمكننا هذه الطائرة بالإضافة إلى طائراتنا الأخرى من طراز إيرباص A350-900 وإيرباص A380 ذات الطابقين، وبوينغ 787 دريملاينر وبوينغ 777 المجهّزة بمقاعد كيو سويت، من الاستمرار بتقديم أعلى مستويات الخدمة والرفاهية في الأجواء لجميع المسافرين. ونتطلع في الخطوط الجوية القطرية إلى إتاحة الطائرة الجديدة إلى العديد من المدن الأخرى على شبكة وجهاتنا العالمية خلال الفترة القادمة".

وقال كريس تشارلتون، رئيس الدفاع الجوي لدى رولز رويس:" نتقدم بالتهنئة لفريق الخطوط الجوية القطرية على كونه المشغًل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000، و نفتخر بتزويد طائرة إيرباص A350-1000 بمحركات رولز رويس ترينتXWB-97  والتي تعد أفضل واقوى المحركات التي تم تصنيعها من قبل رولز رويس والأكثر كفاءة من حيث إستهلاك الوقود. إذ تقوم بإستهلاك كمية الوقود المماثلة للمسافر الواحد لتلك التي يتم إستهلاكها لراكب السيارة العائلية الصغيرة لنفس المسافة المقطوعة".

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية ست رحلات يومياً بين مدينتي الدوحة ولندن، لتتيح بذلك خيارات سفر تلبي احتياجات جميع المسافرين. وبإمكان المسافرين حجز رحلاتهم بين الدوحة ولندن على الخطوط الجوية البريطانية عبر موقع الخطوط الجوية القطرية Qatarairways.com وذلك بفضل اتفاقية الرمز المشترك بين الناقلتين.

وتوفّر صالة البريميم للخطوط الجوية القطرية في مبنى المسافرين 4 بمطار لندن هيثرو مكان مميز وهادئ لاستقبال المسافرين على الدرجة الأول أو درجة رجال الأعمال. وتبدو صالة البريميم مشابهة لفندق راقي أو نادي خاص، حيث تقدّم الضيافة العربية بأفضل حلتها، ناهيك عن خيارات متنوعة من الأطعمة الشهية، وأماكن استحمام خاصة، ومركز متكامل وشامل للأعمال، وأماكن للجلوس يفصل فيما بينها أشجار الزيتون والنوافير.

وتضم طائرة إيرباص A350-1000 ذات البدن العريض ما مجموعه 327 مقعد مقسّمة في مقصورتين، بواقع 46 مقعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال و281 مقعد بعرض 18 إنش على الدرجة السياحية. 

كما تمتاز الطائرة بتوفيرها مستوى جديد من الراحة بفضل المستوى المنخفض لصوت المحرك مقارنةً بأي طائرة أخرى، بالإضافة إلى تقنية تبريد الهواء ونظام الإضاءة المتطوّر.

وسوف تدشّن الخطوط الجوية القطرية رحلات يومية إلى مدينة كارديف في المملكة المتحدة اعتباراً من الأول من شهر مايو لعام 2018، حيث ستتيح القطرية المزيد من خيارات السفر للركاب من العاصمة الويلزية إلى مختلف الوجهات في شتى أنحاء العالم. 

وتساهم هذه الرحلات في توفير المزيد من خيارات السفر أمام السياح ورجال الأعمال من ويلز الذين سيحظون بإمكانية توسيع نطاق أعمالهم وربطها مع الاقتصادات النامية في الهند والصين وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب شرق آسيا وغيرها. وسوف تعزز هذه الرحلات من حركة التجارة والأعمال بين دولة قطر والمملكة المتحدة.  

وسوف تضيف الخطوط الجوية القطرية، الحائزة على جائزة أفضل شركة طيران في العالم من قبل جوائز سكاي تراكس 2017، كل من ثيسالونيكي في اليونان وكادريف في المملكة المتحدة إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال العام الحالي.