TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تناقش إصدار سندات توريق لبالم هيلز

الرقابة المالية تناقش إصدار سندات توريق لبالم هيلز
أحد مشروعات بالم هيلز
بالم هيلز
PHDC
-5.16% 3.86 -0.21

القاهرة - مباشر: ذكرت تقارير صحفية، أن شركة ثروة كابيتال تقدمت بطلب للرقابة المالية للموافقة على إصدار سندات توريق لبالم هيلز للتعمير

وقال العضو المنتدب للشركة، إن قيمة السندات المزمع إصدارها تتراوح بين 300 و350 مليون جنيه، بأجل 5 سنوات، وفقاً لصحيفة البورصة. 

وتنتظر الشركة قرار الرقابة المالية خلال الأسبوع المقبل، وفقاً للصحيفة. 

جدير بالذكر أن شركة بالم هيلز للتعمير، أعلنت في ديسمبر 2016، أنها تعتزم طرح سندات توريق بنحو 404 ملايين جنيه بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية

وأضافت الشركة في تلك الأثناء، أنها وقعت اتفاقيات مع ثروة كابيتال والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر؛ لبدء تفعيل برنامج توريق محفظة أوراق القبض الآجلة للوحدات السكنية التي تم تسليمها للعملاء.

وتستهدف بالم هيلز من تلك الخطوة، تخفيض الرافعة المالية، وتحسين المركز المالي من خلال توريق أوراق قبض آجلة بما يقرب من 2.5 مليار جنيه خلال فترة تتراوح بين سنتين وثلاث سنوات، بحسب البيان.

ونوهت الشركة في تلك الفترة، بأنها تعتزم طرح سندات لصناديق الاستثمار والبنوك المحلية والمؤسسات التأمينية من خلال ثلاث شرائح، على أن تكون الشريحة الأولى قدرها 122 مليون جنيه فى موعد أقصاه يناير 2018، وفقاً للبيان.

وتتضمن الشريحة الثانية نحو 185 مليون جنيه، على أن يكون آخر استحقاق لها في يناير 2020، فيما تبلغ الشريحة الثالثة 97 مليون جنيه يتم استحقاقها في ديسمبر 2021.