TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 5.8 مليون زائر

جامع الشيخ زايد الكبير يستقبل 5.8 مليون زائر
ضمن خطة المركز الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز رسالة التسامح ومد جسور التقارب الثقافي

أبوظبي - مباشر: أعلن مركز جامع الشيخ زايد الكبير عن استقبال ما يقارب 5.8  مليون زائر ومصلٍّ، خلال عام 2017، منهم 1.44 مليون مصلياً، و3.42 مليون ألف و130 زائراً.

وأوضح المركز أن المفطرين بلغ عددهم 857.51 ألف، والمحاضرات وبرامج تحفيظ القرآن الكريم 2496، أما إجمالي الوجبات الخيرية فقد بلغ 72 ألفاً.

صورة ذات صلة

وبحسب بيان المركز، أكد أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس أمناء المركز، أن المركز وضمن خطته الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز رسالة التسامح ومد جسور التقارب الثقافي والحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم.

ويعمل جاهداً على إبراز الجامع كمَعْلم ديني وثقافي وحضاري بارز، يسهم في تعزيز قيم التسامح والإخاء بين الثقافات المختلفة، في إطار الدور الرائد الذي تضطلع به دولة الإمارات، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، في ترسيخ قيم التعايش بين الأديان، والتمسك بثوابت الدين الإسلامي الحنيف؛ لنشر السلام والأمن في أرجاء المنطقة والعالم

وأشار سلطان ضاحي الحميري، نائب رئيس مجلس أمناء المركز، إلى أن التزايد المستمر في عدد الزوار سنوياً يعكس المكانة المتميّزة التي يمثّلها الجامع على خريطة السياحة الثقافية والدينية في الإمارات والمنطقة، باعتباره نموذجاً للإبداع المعماري والهندسي، الذي يجسد جماليات العمارة الإسلامية وخصوصيتها في أبوظبي، وكإحدى أهم الوجهات الحضارية ذات الطابع الديني في العالم.

وأكد يوسف العبيدلي، المدير العام المركز، أن المركز يبرز الجامع كمعلم ديني وثقافي وحضاري، عبر تقديم أرقى الخدمات، في مجال استقبال الزوار والجولات الثقافية، حيث يخصص جولات يومية على مدار العام، يقدمها عدد من اختصاصي الجولات الثقافية الإماراتيين، الذين نجحوا في عكس صورة مشرفة لدولة الإمارات وقيمنا الإسلامية السمحة التي تعبر عن ديننا الحنيف، إضافة إلى إبراز الجماليات المعمارية لهذا الصرح الحضاري الكبير، الذي يحمل لشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأضاف: «مما يدعو للفخر أن المركز يقدم خدماته بسواعد أبناء وبنات الوطن، الذين سخروا طاقاتهم لخدمة آلاف المصلين والزوار في الصرح الكبير، بدءاً من المواقف، ورحاب الجامع، وحتى قاعات الصلاة، في منظومة حضارية متكاملة تمثل إرث زايد، وتدل على الرقي والتسامح، اللذين هما الملمحان الأبرزان في وجه الإمارات.

وإننا عازمون على الحفاظ على هذا الإرث، وتعريف الأجيال الجديدة به؛ دعماً لنهضة الإمارات ومكانتها». وللمرة الثالثة، اختار موقع «تريب ادفايزر» جامع الشيخ زايد الكبير كثاني أفضل صرح معماري في العالم لعام 2017، في إنجاز جديد يضاف لسجل دولة الإمارات في مختلف المجالات.