TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تمنح تسهيلات لإقراض المتقاعدين

الكويت تمنح تسهيلات لإقراض المتقاعدين
الحكومة مددت فترة السداد حتى سن 70 عاما بدلا من 65 سابقا

مباشر: ذكرت تقارير صحفية، إن الحكومة الكويتية راعت ظروف المتقاعدين وسهلت لهم إجراءات الحصول على القروض، لتصل فترة السداد حتى 70 عاما بدلا من 65 كانت مقررة سابقا.

ونقلت "الانباء"، عن مصادر لم تسمها، إن المتقاعد من خلال هذه الاجراءات، يستطيع الحصول على قرض يسدد حتى 70 عاما «بدل 65 عاما حيث يستطيع المتقاعد الحصول على قرض حتى سن 69 عاما على أن تتم جدولة فترة سداد مبلغ القرض لأقل مدة معتمدة وممكنة وهي سنة واحدة".

وأضافت المصادر: "حرصنا على تلبية طلبات المتقاعدين في الحصول على مبلغ القرض ذاته، وفي الوقت نفسه تقنين سنوات السداد".

وأوضحت  أن المتقاعد الذي بلغ مثلا 65 عاما يعتمد له مبلغ القرض المطلوب ويتم جدولة سنوات التسديد، لتمكينه من الإيفاء بدفع الأقساط خلال 5 سنوات وهي المدة المتبقية على بلوغه 70 عاما.

وكشفت المصادر عن أنه تم إلغاء شرط الكفيل لحصول المتقاعد على القرض "لم يعد يطلب من المتقاعد احضار كفيل للحصول على القرض كما كان معمولا به عندما يبلغ 65 عاما وهو السن القانونية للإحالة الى التقاعد".

وأكدت أن القرار الصادر بهذا الخصوص معمول به منذ 2017 ولكن الملاحظ عدم معرفة قطاع كبير من المتقاعدين بهذه التسهيلات الجديدة.

وردا على سؤال حول مدى موافقة المؤسسة العامة للتأمينات على تقديم قرض الـ 20 ألف دينار للمتقاعدين تنفيذا للاقتراح النيابي بهذا الشأن، اكتفت المصادر بالقول: ان دورا كبيرا تقوم به المؤسسة العامة للتأمينات مثل المعاشات التقاعدية، وتأمين حالات العجز والمرض والوفاة وإصابات العمل إلى جانب الميزة الجديدة وهي صرف مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين وغيرها من الخدمات.