TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نظرة على أحداث تقع في مرمى اهتمام مستثمري الإمارات

نظرة على أحداث تقع في مرمى اهتمام مستثمري الإمارات
أبرز الأحداث الاقتصادية عل مدى اليوم

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تواصل أخبار الاقتصاد الإماراتي في تدفقها على مدى اليوم الخميس، سواء تلك الأحداث المتعلقة بأسواق المال الإماراتية، أو التي تتعلق بالاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته بالدولة.

وتأتي على قمة تلك الأحداث، عدد من التوقعات والتقييمات حول أداء ومؤشرات الإمارات اقتصادياً ومالياً، بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع فى الدولة، فضلاً عن التغطيات الخاصة لـ"مباشر".

أداء ومؤشرات

قال وزير الطاقة الإماراتي، اليوم الخميس، إن مستوى سعر النفط الحالي لا يشجع بعد على تدفق الاستثمارات التي تحتاجها صناعة النفط.

وتشارك مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بـ 3 مبادرات في «شهر الإمارات للابتكار» 2018 الذي يقام في فيستفال سيتي مول دبي من خلال «فريق الابتكار» الذي تم إطلاقه مؤخراً بالمؤسسة.

كما دشنت جمارك دبي، صباح اليوم الخميس، عدة مشروعات جديدة ابتكارية في مقرها الرئيسي، مواكبة لشهر الإمارات للابتكار لعام 2018.

"بدأت الهيئة كهرباء دبى بتوظيف 5 روبوتات كموظفين فعليين ضمن كادرها حيث بات بامكان للمتعاملين من خلال الروبوتات الاستفادة من خدمة «رماس» موظف الهيئة الافتراضي الذي أطلقته الهيئة بداية عام 2017 على تطبيقها الذكي وموقعها الإلكتروني ونظام أليكسا من أمازون ومنصة جوجل للذكاء الاصطناعي".

واصلت البنوك في دولة الإمارات، تصدر المركز الأول على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2017.

أكدت شركة "كي بي أم جي لوار جلف" أن زيادة أعداد العاملين في دبي من شريحة الشباب ذوي الدخل المتوسط؛ تعزز الطلب على عقارات الإسكان الميسر.

نتيجة بحث الصور عن اسواق الإمارات المالية

استثمارات ومشاريع

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الأربعاء، عن إبرام اتفاقية حصرية مع شركة "شيملوب إس أيه"، تُعين بموجبها الأخيرة بائعاً حصرياً لمنتجات أدنوك من الزيوت الأساسية من المجموعة الثالثة في القارة الأوروبية.

وكشف بنك دبي الإسلامي DIB، المدرج في سوق دبي المالي، أن سعر إصدار الأسهم الجديدة سيكون بخصم قدره 45% من سعر السوق السائد للسهم يوم الإصدار.

وذلك بعد موافقة عمومية دبي الإسلامي على زيادة رأس المال وإصدار صكوك.

أسواق الأسهم

ارتفع سوق دبي المالي للجلسة الثانية على التوالي، وذلك بنهاية تعاملات اليوم الخميس، مع استمرار عمليات الشراء الانتقائي للأسهم قيادية، وسط وصولها إلى مستويات متدينة لم تصل إليها منذ عامين تقريباً.

فى حين يتجاهل سوق دبي محفزات ويرضخ للضغوط البيعية فى التعاملات الأسبوعية، حيث ارتفع الاستثمار المحلي في أسهم دبي.

وقادت أسهم قيادية لتحول دفة مؤشر أبوظبي للتراجع بجلسة اليوم.

بينما أعاد قطاعا طاقة واتصالات سوق أبوظبي للارتفاع في أسبوع، على الرغم من أن الخليجيين كانوا البائع الأكبر لأسهم أبوظبي.

فيما قاد سهمان "ناسداك دبي" للون الأخضر.

خاص لـ"مباشر":

الأسهم الإماراتية تغازل الاستثمار المؤسسي

إنفوجراف.. أبوظبي تجني عوائد قيمة من استضافة الفعاليات الرياضية

إنفوجراف.. الدول الأفضل في ريادة الأعمال