TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار الأداء العرضي لبورصة مصر وسط ضغوط جني الأرباح

توقعات باستمرار الأداء العرضي لبورصة مصر وسط ضغوط جني الأرباح
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال، استمرار عمليات جني الأرباح على أداء البورصة المصرية بتعاملات جلسة اليوم الخميس، لتدفع بالمؤشرات إلى التحرك في نطاق عرضي متذبذب.

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم البحوث الفنية لدى النعيم لتداول الأوراق المالية، إن البورصة المصرية ارتفعت قرب مستوى المقاومة 15400-15470 نقطة بعد 6 جلسات من الصعود.

وأوضح النمر، أن الصعود الحالي لا يمكن أن يستمر ويتخطى مستوى المقاومة 15470 نقطة، والذي في حالة الارتداد منه لأسفل يدفع المؤشر الثلاثيني صوب 15070 نقطة.

وقال رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي،، إن مؤشرات البورصة المصرية أنهت تداولات جلسة الأربعاء على تباين بعد ست جلسات من الصعود المتتالي بدعم من الأخبار الإيجابية على صعيد الاقتصاد الكلي.

وأضاف أيمن فودة، أن المؤشر الثلاثيني قلص من ارتفاعاته الصباحية بضغط من عمليات جني أرباح سريعة على معظم القياديات، حيث من المتوقع أن تستمر الحركة السعرية بالمنطقة الخضراء، ومن المتوقع أن يعاود الثلاثيني التجربة على مستوى الـ 15360 ثم 15470 نقطة، على أن يكون الدعم عند 15160 ثم 15067 نقطة.

وتابع فودة: "مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة الذي قلص مكاسبه بضغط من عمليات جني الأرباح على الأسهم المضاربية، لنجد أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة قصيرة المدى عند 860- ثم 878 نقطة، على ان يكون الدعم عند 848- ثم 836 نقطة".

ونصح رئيس لجنة أسواق المال، بالاحتفاظ مع إجراء المتاجرات بين نقاط الدعم والمقاومة على الأسهم التي تشهد حراكاً نشطاً، مع الاستعداد لجني الأرباح على الأسهم التي وصلت لمستويات المقاومة القريبة لها مع التحفظ التام على استخدام آلية الشراء بالهامش.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الأربعاء، على تباين، وسط مشتريات المستثمرين المصريين والأجانب ومبيعات العرب، وقلص المؤشر الرئيسي إيجي إكس، من ارتفاعه الذي شهده بمستهل التعاملات، ليصعد بنسبة 0.17% عند مستوى 15244.49 نقطة، رابحاً 25.23 نقطة.