TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

14مليون سهم الكميات المبدئية بعرض الشراء الإجباري على "القاهرة للاستثمارات"

14مليون سهم الكميات المبدئية بعرض الشراء الإجباري على "القاهرة للاستثمارات"
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت بورصة مصر، إن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم شركة القاهرة للاستثمارات والتنمية، بلغت 13.69 مليون سهم. 

وأوضحت البورصة في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن تلك الكميات المعلنة تتضمن نهاية فترة سريان عرض الشراء الإجباري المحدد اليوم الأربعاء 21 فبراير 2018. 

جدير بالذكر أن الشركة أعلنت في يناير الماضي، أنه تم تعيين شركة أصول عربية للاستشارات المالية لتولي مهام المستشار المالي المستقل لتقييم عرض الشراء الإجباري على أسهمها. 

وكانت البورصة، قد نوهت إلى فتح سوق الصفقات لعرض الاستحوذ أعلاه، خلال الفترة من 24 يناير 2018 وحتى 21 فبراير المقبل.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، قبل ذلك على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من نحو للاستثمارات لنحو 100% من أسهم القاهرة للاستثمارات والتنمية بسعر 4.2 جنيه للسهم.

وقالت الشركة في أكتوبر الماضي، إن العميل نواف بن عبدالله بن ابراهيم بن دايل، أخطرها بأنه سيتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بعرض شراء لكامل أسهمها.

وتبلغ حصة نواف عبدالله إبراهيم دايل رئيس مجلس إدارة نحو للاستثمارات، نحو 15%.

وفي مطلع ديسمبر الماضي، نفت القاهرة للاستثمارات، تلقيها أيّ عروض جديدة للاستحواذ على أسهمها، وذلك رداً على استفسارات عدد من مساهميها.

وحدد المستشار المالي أصول عربية للاستشارات المالية، منذ أيام القيمة العادلة لسهم القاهرة للاستثمارات عند 4.61 جنيه للسهم.

وقدر المستشار المالي، قيمة سهم القاهرة للاستثمارات لعرض الاستحواذ المقدم من شركة نحو عليها، باستخدام طريقة القيمة الدفترية المعدلة بالقيمة السوقية بنحو 4.03 جنيه للسهم، وباستخدام طريقة مضاعف القيمة الدفترية التي بلغت 5.97 جنيه، وذلك وفقاً للأوزان الترجيحية لنتائج طرق التقييم للمستثمر طويل ومتوسط الأجل.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي، 50 مليون جنيه، موزعاً على 25 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم الواحد. 

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.64 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2017، مقابل أرباح بلغت 408.5 ألف جنيه، على أساس سنوي. 

وأنهى سهم الشركة تعاملاته اليوم منخفضاً 1.2% عند سعر 4.1 جنيه، بصفقات قيمتها 46.14 ألف جنيه، من خلال التعامل على 11.16 ألف سهم. 

تفضيلات الأخبار 

المستشار المالي يحدد القيمة العادلة لـ"القاهرة للاستشارات"