TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال بنك الجزيرة بـ3مليارات ريال

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال بنك الجزيرة بـ3مليارات ريال
سعر الطرح سيُحدد بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية
الجزيرة
1020
-3.57% 16.22 -0.60

الرياض- مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية، عن قرارها بالموافقة على طلب بنك الجزيرة زيادة رأس ماله عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 3 مليارات ريال.

وقالت الهيئة، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الأحقية ستكون للمساهمين المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية الذي سوف يحدد مجلس إدارة البنك تاريخه في وقت لاحق.

وأضافت أن سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب سيُحدد من قبل البنك بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت أنها وافقت بعد دراسة الطلب في ضوء المتطلبات النظامية والمعايير الكمية والنوعية المطبقة على جميع الشركات التي تتقدم بطلب زيادة رأس مالها، وسوف تنشر نشرة إصدار أسهم حقوق الأولوية وتتاح للجمهور في وقت لاحق.

وأشارت إلى أن قرار الاستثمار المبني على إعلان خبر زيادة رأس مال البنك سواء كان الإعلان عبارة عن توصية من مجلس إدارة البنك المعني أم في شكل موافقة من الهيئة على نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية.

وتابعت: يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن البنك والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية لتقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وقالت إنه يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على نشرة الإصدار على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم البنك المعني، وإن قرار الهيئة بالموافقة على نشرة الإصدار يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية. ​

يذكر أن البنك أوصى بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي البنك عن السنة المالية 2017م، بحصة 0.32 ريال للسهم، بإجمالي مبلغ موزع 262.4 مليون ريال، بنسبة توزيع إلى القيمة الاسمية للسهم 3.2% .

وأشار البنك في بيان سابق، إلى أنه يعتزم الحصول على موافقة الجمعية العامة للمساهمين على توزيع الأرباح بعد إنهاء إجراءات زيادة رأس ماله من 5.2 مليار ريال إلى 8.2 مليار ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذي يمثل زيادة في عدد أسهم البنك من 520 مليون سهم عادي، إلى 820 مليون سهم.

وتابع: بالتالي سيكون توزيع الأرباح وفقاً لعدد أسهم البنك بعد الزيادة في رأس المال، البالغة 820 مليون سهم عادي.