TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبر" تُعلق عملها في المغرب

"أوبر" تُعلق عملها في المغرب
أوقفت "أوبر" خدماتها بالفعل في النرويج وفنلندا

مباشر: أعلنت شركة أوبر، تعليق عملها في المغرب،بعد نحو عامين ونصف من إطلاق تطبيقها لأول مرة بالمملكة، على أن تُستأنف الخدمة مجددا عقب توفيق أوضاعها وحصولها على تراخيص مزاولة أعمالها بشكل قانوني.

وأطلقت الشركة خدماتها للنقل بالمملكة في الخامس من أغسطس 2015، لتصل عدد مركباتها العاملة ضمن قاعدة بياناتها بنهاية 2017، نحو 300 سيارة، تخدم أكثر من 19 ألف عميل.

وتعد مدينة الدار البيضاء، الأولى في المغرب العربي وإفريقيا ، التى تستقر فيها خدمات "أوبر"، وفقا لـ"وكالة الأنباء الفرنسية".

وأوضحت "أوبر"، أنها واجهت خلال تلك الفترة، قيوداً واحتجاجات واسعة، شنها سائقو سيارات التاكسي المغاربة، لعملها دون ترخيص وموافقة السلطات الرسمية بالمغرب، وفقا لـ(رويترز)

ويعطي المغرب تراخيص مزاولة مهنة النقل بواسطة السيارات لسائقي سيارات الأجرة العادية (التاكسي)، فيما تخلو قوانين المملكة من الإشارة لإعطاء تراخيص مماثلة لسائقي المركبات الخاصة لتأجير سياراتهم.

وأكدت أوبر، مواصلتها دعم السائقين المنتسبين إليها عقب قرار تعطيل أعمالها بالمغرب، لافتة غلى التزامها بدعم مئات السائقين الذين استفادوا من الفرص الاقتصادية لاستخدام التطبيق اوبر"، وفقا لرويترز.

جدير بالذكر أن "أوبر" أوقفت خدماتها بالفعل في النرويج وفنلندا، في انتظار تقنين أوضاعها وحصولها على تراخيص مزاولة أعمالها بشكل قانوني.