TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تُقر اعتماد نظام الإثابة والتحفيز لراية للاتصالات

الرقابة المالية تُقر اعتماد نظام الإثابة والتحفيز لراية للاتصالات
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت راية لخدمات مراكز الاتصالات، إن الهيئة العامة للرقابة المالية، ليس لديها مانع من اعتماد نظام الإثابة والتحفيز. 

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن موافقة الرقابة اشترطت تقدمها للبورصة بالنظام المعتمد من الهيئة، وفقاً للمادة 50 من قواعد القيد. 

ونوهت الرقابة، بأنه على الشركة تضمين تقرير ما تم تنفيذه من نظام الإثابة والتحفيز، بتقرير مجلس الإدارة المعروض على العمومية في الاجتماع السنوي، كذلك بالقوائم المالية. 

كما أوجبت الرقابة تضمين تقرير مجلس الإدارة بأسماء وصفات كل من حصل على 5% أو أكثر من إجمالي الأسهم المتاحة، أو 1% من رأسمال الشركة، وفقاً للقواعد. 

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة أقرت في 28 يناير الماضي، نظام الإثابة والتحفيز بمنح أسهم مجانية للعاملين بدون مقابل.

وأقرت الجمعية في تلك الأثناء، تمويل الأسهم المجانية إما عن طريق شراء أسهم خزينة وإما زيادة رأسمال الشركة مع مراعاة المادة 10 من قواعد القيد، على أن يكون فترة سريان النظام لمدة 5 سنوات تبدأ اعتباراً من اعتماد الهيئة العامة لنظام الإثابة والتحفيز.

وفي ديسمبر الماضي، وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، على نشر إعلان راية القابضة لخدمات مراكز الاتصالات، المتعلق بقواعد وإجراءات تطبيق نظام الإثابة والتحفيز.

وسبق ذلك، اعتماد من مجلس إدارة الشركة، تطبيق نظام التحفيز والإثابة لصالح المستحقين للأسهم بالشركة والشركات التابعة خلال 5 سنوات، بما لا يتعدى 5% من رأس المال المصدر للشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 50 مليون جنيه، موزعاً على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.5 جنيه للسهم.

يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 42.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 32.99 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016.

تفضيلات الأخبار 

عمومية راية لخدمات مراكز الاتصالات تُقر نظام الإثابة والتحفيز

"راية للاتصالات" تقرر الاستحواذ على أصول بـ74 مليون جنيه