TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات تشغّل طائرة "A380" إلى بيروت

طيران الإمارات تشغّل طائرة "A380" إلى بيروت
رحلة "طيران الإمارات" "إي كيه 957" ستنطلق من مطار دبي الدولي الساعة 7:25 صباحاً

دبي - مباشر: قالت شركة طيران الإمارات إن مطار بيروت سيستقبل للمرة الأولى في تاريخه طائرة الإمارات الـ"إيرباص A380" لمرة واحدة فقط يوم 29 مارس المقبل.

وذكرت الشركة، في بيان، أنها تتعاون مع الهيئات المسؤولة لدراسة مدى استيعاب المطار وجهوزيته لاستقبال هذه الطائرات العملاقة في المستقبل.

وأوضحت أن رحلة "طيران الإمارات" "إي كيه 957" ستنطلق من مطار دبي الدولي الساعة 7:25 صباحاً على أن تصل بيروت الساعة 10:30 صباحاً، لتعود وتغادر رحلة "إي كيه 958" مطار رفيق الحريري الدولي في الساعة 14:15 وتصل دبي الساعة 19:05 مساء.

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول "طيران الإمارات" لدائرة العمليات التجارية: "يسرنا أن نشغل طائرة A380 لمرة واحدة إلى بيروت التي لطالما كانت وجهة أساسية ضمن شبكة خطوطنا في المنطقة، حيث تعد هذه الخطوة حدثاً بارزاً لعملياتنا في لبنان الذي أطلقنا إليه خدماتنا منذ 27 عاماً".

وأضاف أن "سنة 2018 تصادف الذكرى السنوية العاشرة لانضمام هذا الطراز إلى أسطول الناقلة، الذي غيّر مفهوم تجربة سفر لأكثر من 90 مليون متعامل"، مشيراً إلى أن "هذه الخطوة تتيح للمسافرين فرصة تجربة هذه الطائرة ذات الطابقين، التي توفر أفضل خدمة جوية".

من جهته، قال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، يوسف فينيانوس: "نتطلع إلى مزيد من التعاون بين المديرية العامة للطيران المدني اللبنانية و(طيران الإمارات)، خصوصاً أننا سنشهد قريباً توسعات كبيرة للمطار، لزيادة قدرته الاستيعابية إلى أكثر من ثمانية ملايين مسافر سنوياً".

وأضاف فينيانوس أن "هذا الإنجاز يعد أساسياً، حيث سيصبح مطارنا بعده مجهزاً لاستضافة مزيد من الطائرات ذات الجسم العريض على أساس منتظم". وكانت "طيران الإمارات" بدأت خدمة لبنان في عام 1991، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، باستخدام طائرات الـ"بوينغ 727"، حيث نقلت نحو خمسة ملايين مسافر على هذا الخط حتى الآن.