TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم الاتصالات الإماراتية: لا مُشغل ثالثاً خلال 2018

تنظيم الاتصالات الإماراتية: لا مُشغل ثالثاً خلال 2018
الأمر ليس محل دراسة على الإطلاق حالياً

أبوظبي - مباشر: أكدت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية، أنها لا تعتزم السماح بدخول مشغل ثالث إلى أسواق الدولة في عام 2018.

وأوضحت أن دخول مشغل ثالث للاتصالات، إلى جانب مؤسسة "اتصالات"، و"دو" غير مطروح حالياً، كما أن الأمر ليس محل دراسة على الإطلاق حالياً.

ولفتت الهيئة إلى أنها وضعت إطاراً تنظيمياً يسعى إلى تحفيز المخرجات من قطاع الاتصالات في الدولة، كما هو متوقع من قطاع يتسم بتنافسية أكبر، فضلاً عن تطبيق مجموعة متينة من قواعد المنافسة على المرخص لهم، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وأفادت بأن الخفض الكبير في الأسعار الذي يحدث مع مرور الوقت مصحوباً بالتحسينات على جودة الخدمات المقدمة، يعد دلالة على عمل إطار المنافسة بشكل سليم.

ولفتت الهيئة إلى أن من أهم المبادرات التي أطلقتها في هذا الصدد، لتحفيز المنافسة، مبادرة التشارك في شبكة السيل الرقمي، ونقل أرقام الهاتف المحمول والتشارك في البنية التحتية.

وشددت "تنظيم الاتصالات" على أنها ستواصل مراقبة التنافسية وستطرح مبادرات جديدة بحسب اللازم لتعزيز المنافسة في سوق الاتصالات في الدولة.

وكان مشتركون في خدمات الاتصالات طالبوا عبر "الإمارات اليوم" بفتح السوق أمام مشغل ثالث، بجانب مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو".

وقالوا إن وجود مشغل ثالث يتيح الخيارات أمام المستهلكين من حيث الأسعار وجودة الخدمات.

بدورهم، اتفق خبراء اتصالات على أن وجود مشغل ثالث يصب في مصلحة المستهلكين؛ إذ يخفض أسعار خدمات الاتصالات عموماً، فيما تباينت آراؤهم حول الجدوى الاقتصادية من وجود مشغل ثالث، وصعوبة تحقيق أرباح كافية لهم.