TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العبادي:العراق يخطط لعقد اجتماع الشهر المقبل للدول الداعمة بمؤتمر الكويت

العبادي:العراق يخطط لعقد اجتماع الشهر المقبل للدول الداعمة بمؤتمر الكويت
كد وزير الخارجية العراقي التعهدات التي قدمت في المؤتمر الدولي للمانحين "أقل مما تتطلبه البلاد"

بغداد - مباشر: أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن حكومته تسعى لعقد اجتماع في الشهر المقبل للدول الداعمة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق لمتابعة التعهدات التي قطعتها لبلاده.

وقال العبادي، اليوم الثلاثاء، أن حكومته اجتمعت مع سفراء الدول التي قدمت تعهدات في دولة الكويت وعرضت عليهم أفكارا، لعقد اجتماع الشهر المقبل للتهيئة للمرحلة المقبلة، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، صرح أن حصيلة مؤتمر إعادة إعمار العراق وصلت لتعهدات بتدفقات استثمارية بـ30 مليار دولار أمريكي.

فيما أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أن التعهدات التي قدمت في المؤتمر الدولي للمانحين، بهدف إعادة إعمار العراق "أقل مما تتطلبه البلاد".

وأكمل العبادي، أن بلاده تسعى لتحقيق قفزة اقتصادية في المرحلة المقبلة بناء على ما تحقق في مؤتمر الكويت من دعم دولي واستثماري لبلاده.

ونوه، إلى أن مؤتمر الكويت لم يكن المحطة النهائية بل هو محطة أولية لجذب الاستثمارات، وقد حقق نجاحا باهرا وغير متوقع "لاسيما وان عدد الشركات المساهمة فيه كانت أكثر بضعفين، أو ثلاثة من العدد المقرر وهو ما يعكس اهتمام الدول بالعراق وايمانها بانه قادر على ان يتجاوز مرحلة الإعمار.