TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط الجوية القطرية":نتوقع العودة لتحقيق نتائج إيجابية خلال العام المقبل

"الخطوط الجوية القطرية":نتوقع العودة لتحقيق نتائج إيجابية خلال العام المقبل
أكد الباكر أن بلاده فقدت "فقط الخطوط الجوية في البلدان العربية المقاطعة لها"

 

الدوحة - مباشر: توقع الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر العودة لتحقيق نتائج إيجابية خلال العام المالي المقبل.

وقال أكبر الباكر، في حوار مع "بلومبيرج"، اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من أن الخطوط الجوية القطرية تتوقع تسجيل خسائر خلال عام 2018، ولكنها تبحث عن استثمارات جديدة، متوقعاً تحقيق نتائج إيجابية خلال العام المالي المقبل.

وأشار الباكر، إلى أن بلاده فقدت "فقط الخطوط الجوية في البلدان العربية المقاطعة لها"، في حين أنها استبدلت تلك الطرق بأخرى جديدة، مع السعي لتوسيع شبكة شركة الطيران القطرية.

وكانت أربعة دول شمل السعودية، الإمارات، مصر والبحرين، قد أعلنوا في يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية وخطوط الطيران مع دولة قطر، على خلفية اتهامات بتمويل الإرهاب، والتدخل بشئون تلك البلدان.

ونوه الباكر، إلى أن المقاطعة قد زادت من تكاليف التشغيل، كما وضعت ضغوطاً مالية على الخطوط الجوية القطرية، مما دعنا في نوفمبر الماضي إلى توقع نشر خسائر سنوية خلال العام لجاري للمرة الأولى في 7 أعوام.

وكان الباكر، قد صرح في نوفمبر الماضي، أن شبكة خطوط الشركة القطرية ستتأثر بنسبة 11%، جراء المقاطعة العربية، مع إمكانية تقلص الإيرادات بنحو 12% خلال العام المالي الجاري.

وأجاب الرئيس التنفيذي للشركة القطرية على تساؤل حول توقعات العام المقبل، قائلاً "نحن نقوم باستثمارات جديدة، لنتأكد من تخفيف أثر الشبكة والإيرادات التي فقدنها، لذلك نأمل خلال العام المالي المقبل، الذي سيبدأ في أبريل القادم من تحقيق نتائج إيجابية مرة أخرى".

وأشار الرئيس التنفيذي، إلى أن أسطول طائرات الشركة القطرية من طراز " A350-1000"، والمقدر عددها بـ42 طائرة، ستدخل إلى العمل خلال الـ4.5 سنوات المقبلة.

وقال الباكر بشأن المقاطعة الدبلوماسية مع بعض الدول العربية: "التقدم الوحيد الذي أراه يتمثل في كون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجانب قطر"، منوهاً أن تلك الحالة التي لا مبرر لها يجب أن تنهي، ويعود الاستقرار إلى منطقتنا.