TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تحتضن أكبر مراكز "كاش أند كاري"

دبي تحتضن أكبر مراكز "كاش أند كاري"
بموجب الاتفاقية، ستستفيد المنشأة الجديدة لجليل القابضة من طيف واسع من مرافق مدينة دبي لتجارة الجملة

دبي- مباشر: أعلنت مدينة دبي لتجارة الجملة، عن توقيع اتفاقية مع شركة "جليل القابضة"، الشركة المتخصصة في تجارة المواد الغذائية والاستهلاكية بالجملة، لإقامة مركز للبيع بالجملة يعمل بنظام "كاش أند كاري".

وأوضحت المدينة في بيان لها أن من المخطط أن تمتد المنشأة المقدرة بقيمة 100 مليون درهم والتي تستوعب أكثر من 250 موظفاً وعاملاً، على مساحة تصل إلى 300 ألف قدم مربعة بمدينة دبي لتجارة الجملة.  

وبموجب الاتفاقية، ستستفيد المنشأة الجديدة لجليل القابضة من طيف واسع من مرافق مدينة دبي لتجارة الجملة، مثل مستودعات التخزين والتبريد الخاصة بالمواد الغذائية، بالإضافة إلى مستودعات البيع المباشر والقرى العمالية.

وتم توقيع الاتفاقية على هامش مشاركة المدينة في فعاليات جلفود- معرض الخليج للأغذية الذي يقام في دبي خلال الفترة الممتدة بين 18-22 فبراير الجاري بحضور عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة؛ وسعود أبو الشوارب، الرئيس العمليات التنفيذي لمجمّع دبي الصناعي؛ وسمير محمد، العضو المنتدب لشركة جليل القابضة، إلى جانب كبار المدراء والتنفيذيين من الطرفين.

وقال عبدالله بالهول: "نرحب بشركة جليل القابضة في مدينة دبي لتجارة الجملة، ونحن على ثقة بأن هذه الخطوة ستعزز من نمو أعمال الشركة في الدولة وتدعم خططها الاستراتيجية للتوسع في المستقبل".

وأضاف بالهول أن مدينة دبي لتجارة الجملة تقدم منظومة متكاملة من الخدمات التي من شأنها أن تسهم في رفع كفاءة الإنتاج والتوزيع لشركائنا بما يخدم التوجه العام للدولة الرامي إلى تنويع القطاعات الاقتصادية وتعزيز مصادر الدخل الوطني.

وأكد بالهول أن المدينة مستمرة في تطوير البنية التحتية وتحديث منظومة خدماتها المقدمة في مجمع دبي الصناعي ومجمع دبي للأغذية وذلك انسجاماً مع رؤيتها الرامية إلى تلبية حاجة التجار والمصنعين في مجالات متنوعة ومنها قطاع الأغذية. 

وأوضح: "تعتبر مدينة دبي لتجارة الجملة وجهة متكاملة تستوفي المقومات الضرورية للإسهام في وصول قطاعات متنوعة ومنها قطاع الأغذية في دبي إلى مستويات إنتاجية غير مسبوقة، ولتطوير هذا القطاع الحيوي ليحقق مكانته كمساهم رئيسي في اقتصاد الإمارات ما بعد النفط".

من جهته، عبّر سمير محمد، العضو المنتدب لشركة جليل القابضة عن سعادته بالشراكة مع مدينة دبي لتجارة الجملة، وعن ثقته بالنتائج الإيجابية التي ستترتب على هذه الخطة، فأي شركة اليوم، خصوصاً في ظل المنافسة القوية التي تشهدها سوق الإمارات، تحرص على تحقيق التميز من الكفاءة في الإنتاج والتوزيع والنقل لمواكبة عجلة التطور والتقدم في الدولة.

وأكد على أهمية وجود وجهة متكاملة مثل المدينة تلبي حاجة السوق والشركات ضمن قطاع الأغذية والمشروبات بمختلف أحجامها من الحلول الذكية والبنى التحتية المتفوقة. 

وتعتبر الجليل للتجارة إحدى أعرق شركات تجارة المواد الغذائية وتجارة الجملة في الدولة، حيث بدأت مشوارها في الدولة في العام 1974 كمحل صغير لبيع الأغذية والمشروبات، وباتت اليوم إحدى المؤسسات البارزة في قطاع الأغذية في الإمارات، حيث تطرح طيفاً واسعاً من المنتجات الغذائية عبر شبكة من منافذ التوزيع كالمحلات التجارية الكبرى، والمطاعم، والفنادق، ومساكن العمال وغيرها. 

ويستمر قطاع الأغذية في الإمارات بتسجيل معدلات نمو كبيرة خصوصاً مع اقتراب موعد انعقاد معرض إكسبو، وفي ظل النمو في أعداد السكان والزائرين إلى دبي نتيجة لنجاح رؤية دبي السياحية 2020 والرامية إلى استقطاب أكثر من 20 مليون سائح.

وتوقع تقرير أصدرته "ألبن كابيتال" الشركة المتخصصة في الاستشارات والاستثمارات، أن دولة الإمارات ستحافظ على مكانتها في صدارة مراكز استهلاك الأغذية في منطقة الخليج العربي خلال الفترة من 2016 إلى 2021، حيث يرجح أن ينمو الاستهلاك الغذائي في الإمارات بنسبة 4.4% ليصل إلى 10.1 مليون طن متري في 2021. 

مدينة دبي لتجارة الجملة

تعتبر مدينة دبي لتجارة الجملة، أكبر سوق عالمي لمنتجات الجملة، وستمثل المدينة العاصمة العالمية الرئيسية لتجارة الجملة في العالم وستعمل على دعم قطاعات اقتصادية مهمة مثل الخدمات اللوجستية والخدمات المالية والطيران والضيافة وسياحة قطاع الأعمال. 
 
تمتد مدينة دبي لتجارة الجملة على مساحة 550 مليون قدم مربع وتقع المدينة على بعد 10 دقائق من مطار آل مكتوم، و10 دقائق من ميناء جبل علي وبالقرب من الطرق البرية الرئيسية.

وسوف تضم المدينة مجمعات متكاملة مطورة خصيصاً لتجارة الجملة وشوارع تجارية متخصصة بالإضافة إلى معارض دائمة للتجارة الدولية وأسواقاً عالمية ومنصة للتجارة الإلكترونية.

وتركز المدينة على خدمة تجارة الجملة في عددٍ من القطاعات الحيوية التي تشمل الأغذية، ومواد البناء، والكهربائيات والإلكترونيات، والأثاث والديكور، والآليات والمعدّات، والأخشاب والسيارات وقطع الغيار والنسيج والملابس.