TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزور الشمالية" لتوليد الطاقة وتحلية المياه تستقبل وفداً من "الكهرباء"

"الزور الشمالية" لتوليد الطاقة وتحلية المياه تستقبل وفداً من "الكهرباء"

الكويت - مباشر: صرّحت شركة شمال الزور الأولى لبناء وتنفيذ وتشغيل وإدارة وصيانة محطة الزور الشمالية المرحلة الأولى ش.م.ك، عن أنّ قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في وزارة الكهرباء والماء قد أجرى زيارةً ميدانيةً ناجحةً في 12 فبراير كشفت عن استعدادات محطة الزور الشمالية لموسم صيف 2018.

وقد تمت هذه الزيارة ضمن برنامج الصيانة السنوي الذي تقوم به وزارة الكهرباء والماء تحت إشراف كل من السيد/ م. فؤاد العون، الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه والسيد/ م. أيمن الحجي، مدير إدارة مشروعات القطاع الخاص، الذين كان باستقبالهم الرئيس التنفيذي في شركة شمال الزور الأولى، السيد/ أندرو بول فرين.

وانطلاقاً من رؤية شركة شمال الزور الأولى للاستثمار في الكوادر الوطنية وحرصها على تزويدهم بالتدريب العملي المتميّز، اجتمع العون مع الكوادر الكويتية من المهندسين والفنيين العاملين في الشركة واطلع على خطط التدريب والتأهيل المقدمة لهم لتمكينهم من تشغيل وصيانة المحطة وليكونوا قادرين على إدارتها على أكمل وجه.

وكشفت الجولة الميدانية عن أنّ محطة الزور الشمالية الأولى لتوليد الطاقة وتحلية المياه تعمل بشكل ممتاز وسليم، وتتمتّع بكامل جاهزيتها وفاعليتها، وهي على أتم الاستعداد لاستقبال موسم صيف 2018.

وخلال الزيارة الميدانية، قال الرئيس التنفيذي في شركة شمال الزور الأولى، السيد/ أندرو بول فرين: "إنّه لمن دواعي سرورنا إطلاع الوفد الزائر على استعداداتنا في المحطة لموسم الصيف الذي يرتفع فيه الطلب على الطاقة والمياه. فمنذُ بدء المحطة أعمالها التجارية في نوفمبر 2016، وهي تعمل بكامل طاقتها وتدعم بالفعل إنتاج شبكة الكهرباء الوطنية وتوفّر للوزارة الطاقة اللازمة."

تشارك محطة الزور الشمالية الأولى في قطاع الطاقة كأول محطة مستقلة لتوليد الطاقة وتحلية المياه في الكويت، وتسهم المحطة اليوم بطاقة إنتاجية تصل إلى 1,539 ميغاواط من الكهرباء بما يعادل 10% من احتياج الطاقة في الكويت و107 مليون جالون من المياه يومياً بما يعادل 20% من احتياج الماء للكويت.

ومن الجدير بالذكر أنّ محطة الزور الشمالية الأولى لتوليد الطاقة وتحلية المياه قد بدأت أعمالها التجارية في نوفمبر 2016، وهي المرحلة الأولى من خطة عمل تهدف من خلالها الوزارة إلى تلبية ارتفاع الطلب المرتقب من خلال رفع القدرة الإنتاجية للطاقة في الكويت في السنوات المقبلة إلى 25 جيغاواط بحلول عام 2025.