TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي- صبور" تُطلق مشروعاً سكنياً بمستقبل سيتي باستثمارات 32مليار جنيه

"الأهلي- صبور" تُطلق مشروعاً سكنياً بمستقبل سيتي باستثمارات 32مليار جنيه
جانب من انطلاق المشروع

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: أطلقت شركة الأهلي للتنمية العقارية – صبور، وشركة المستقبل للتنمية العمرانية، مشروع سيتي أوف أوديسيا بمستقبل سيتي على مساحة 578 فداناً (2.4 مليون متر)، بحجم استثمارات 32 مليار جنيه.

وقال أحمد صبور، العضو المنتدب للشركة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إننا نستهدف إقامة مجمع سكني متعدد الاستخدامات داخل مستقبل سيتي، ومن المتوقع أن يحتضن المشروع 12 ألف أسرة، وأن المشروع يتقسم لعدد من المجمعات السكنية الصغيرة.

وأضاف صبور، أنه على الشركات أن تتكيف مع المتغيرات المتواصلة في شكل الطلب على الوحدات السكنية، وتتضمن تلك المتغيرات ضرورة التنوع في المنتجات العقارية بما يتيح للعملاء شراء الوحدات التي تتلاءم مع احتياجاتهم بدلاً من إنفاق مبالغ طائلة من أجل تعديل التصميم الداخلي للوحدة.

من ناحيته، قال نائب الرئيس والمدير الإقليمي لمنطقة أفريقيا – شركة هيل انترناشيونال، إن الشركة تتولى إدارة المشروع والإشراف على تصميمه وتنفيذه؛ للحد من المخاطر لتسليم المشروع بنجاح في الوقت المحدد وبالميزانية المخصصة له.

وأوضح العضو المنتدب لشركة جينسلر في لندن عن المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط أيان مولكاهي، أن الشركة تتولى الشركة الإشراف العام على المشروع، ووضع مخطط عام له بالإضافة إلى تصميم متكامل للخدمات الحضرية داخل المشروع.

وأشار مولكاهي، إلى أن تكلفة تملك الوحدة في المشروع تتمثل في الأصول العقارية ومنتجات الطاقة والحفاظ على موارد المياه والعديد من عناصر التكلفة الأخرى تتمثل في مجموعها أمولاً أعلى بكثير من سعر الوحدة الأساسي عن الشراء.

وأكد رئيس مكتبJLL في مصر، أيمن سامي، أن الشركة تتولى تقديم الخدمات الاستشارية للمشروع فيما يتعلق بتطوير منطقة الأعمال المركزية بالمشروع على مساحة 100 فدان، وتأجيره وحداته.

وتابع سامي: أن منطقة الأعمال المركزية تقع على ملتقى الطرق التي تربط ين القاهرة الجديدة والمناطق المحيطة بالعاصمة الإدارية، ويتضمن مركز للأنشطة العامة يحاكي قبة الألفية في لندن.

ولفت إلى أنه من المقرر إقامة العديد من المنشآت بها استديوهات التصميمات والإنتاج بما يتيح مساحة للأنشطة الفنية والثقافية بالمشروع.