TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين الإسلامي يدرس تطبيق "البلوك تشين"

البحرين الإسلامي يدرس تطبيق "البلوك تشين"
يشير إلى ضرورة أن تكون العملات الرقمية كالـ"البيتكوين" منظمة من الجهات التشريعية في البحرين

مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي BISB، المدرج فى بورصة البحرين، ضرورة أن تكون العملات الرقمية كالـ"البيتكوين" منظمة من الجهات التشريعية في البحرين، قبل أن تبدأ باعتمادها البنوك.

وأكد حسان الجرار، فى تصريحات خاصة لصحيفة البلاد، أن البنك يدرس يدرس أمرًا أهم من "البيتكوين" وهو (البلوك تشين) "Block Chain" الذي يمكن استخدامه كسجل إلكتروني لإدخال المعاملات بدل المعاملات الورقية.

وأشار الجرار، إلى أن بنك البحرين الاسلامى ينظر فى الفترة الحالية  في تقنية "البلوك تشين" كسجلات إلكترونية لإدخال المعلومات.

وأضاف الرئيس التنفيذى للبنك، أنه في حال طبقت فإنها ستؤدي إلى شفافية أكثر داخل البنك ومع العملاء، والجهات الحكومية، ولكن هذا يتطلب أن تفهم الجهات الحكومية خصوصًا المحاكم والقضاء هذه التقنية.

وفى نوفمبر الماضى، أطلق بنك البحرين الإسلامي الخدمات المصرفية الإلكترونية المطورة الجديدة، تحت اسم "الإسلامي الإلكتروني".

 و"الإسلامي الإلكتروني"، هي مظلة لمجموعة من الخدمات الإلكترونية المتطورة التي يقدمها البنك عبر الإنترنت من خلال تطبيق الهواتف الذكية والخدمات المصرفية المرئية.

كما ينوى البنك تدشين أول فرع رقمى له فى مملكة البحرين بنهاية مارس المقبل من عام 2018

يذكر أن الرئيس التنفيذي لـمصرف البحرين الإسلامي BISB، قال إن البنك سيدشن خدمات المدفوعات عبر الهاتف النقال في أكتوبر.

وأوضح حسان جرار في حينها، أن البنك يراجع العقود مع شركة "باي بال" PayPal ؛ لتحويل البحرين الإسلامي في مصاف البنوك الإلكترونية بنهاية عام 2017.