TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنمية الصادرات المصري ينهي ميكنة بيانات الحاصلين على الدعم مايو2018

تنمية الصادرات المصري ينهي ميكنة بيانات الحاصلين على الدعم مايو2018
متأخرات المساندة التصديرية بلغت 8 مليارات جنيه خلال الفترة الماضية

القاهرة – مباشر: أعلنت رئيس الجهاز التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، التابع لوزارة التجارة والصناعة، عن العمل على مشروع لميكنة البيانات والمعلومات الخاصة بالشركات التى تحصل على دعم المساندة التصديرية.

وأشارت أماني الوصال، خلال اجتماع المجلس التصديري للكيماويات مساء اليوم، إلى أنه من المتوقع الانتهاء منه فى مايو المقبل، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت الوصال، أن التعامل سيكون بين الصندوق والشركات إلكترونيا من خلال حساب خاص بكل شركة يحتوي على كافة المعلومات والبيانات و تستطيع الشركات من خلاله التعرف على مستحقاتها وموعد صرفها.

وأضافت الوصال أن الصندوق بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات سيقوم بعمل دورات تدريبية للشركات للتعامل مع النظام الجديد، على أن يتم ربط كافة المعلومات الخاصة بالشركة وكافة الاستقطاعات الضريبية القديمة مع الجديدة.

وأكدت الوصال على تقييم التجربة بعد تفعيل البرنامج للتعرف على الإيجابيات والسلبيات ومحاولة حل المشاكل.

وحول شكوى بعض الشركات من تأخر صرف مستحقاتهم من صندوق دعم الصادرات قالت الوصال، إن إجمالي متأخرات المساندة التصديرية بلغت 8 مليارات جنيه خلال الفترة الماضية.

وأشارت رئيس صندوق تنمية الصادرات، إلى أن عدد الشركات العاملة في الكيماويات المصدرة التى تحصل على دعم تصديري بلغ 148 شركة من إجمالي عدد الشركات الحاصلة على الدعم البالغة 2058 شركة.

وأكدت الوصال أنه لن يتم صرف أي مستحقات بدون قيام الشركة بتقديم شهادة القيمة المضافة .

من جانب آخر، قالت الوصال إنه تم اعتماد مساندة تكلفة الشحن إلى كل من العراق وكردستان وليبيا بنسبة 50% أسوة بنظام مساندة الشحن لأفريقيا اعتبارا من 16 نوفمبر 2017على أن يتم اعادة تقييم التقييم البرنامج بعد عام من تطبيقه.

وأوضحت أنه تم تخصيص 40 مليون جنيه من موازنة الصندوق لمشروع التنمية المستدامة للمصدرين على أن تتولى هيئة تنمية الصادرات مراجعة الصرف مع الجهات المعنية.