TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15-20 مليار جنيه حجم الإنفاق على مشروعات العاصمة الإدارية

15-20 مليار جنيه حجم الإنفاق على مشروعات العاصمة الإدارية
تم الحصول عليها من بيع الأراضي

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن حجم المصروفات التي تم إنفاقها على المشروعات المقامة بالعاصمة حتى الآن ما يتراوح بين 15 و20 مليار جنيه تم الحصول عليها من بيع الأراضي.

وأضاف أحمد زكي عابدين في حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هناك إقبالاً شديداً على شراء الأراضي، حيث وصل سعر متر الأرض المخصصة للإسكان إلى 3800 جنيه.

وأوضح رئيس الشركة، أن أقل مساحة للاستثمار بالمدينة تبلغ 20 فداناً، ويوجد مستثمرون من الخليج ومن مصر والاتحاد الأوروبي قد قاموا بشراء أراض، وتم الحصول على 20% من ثمن الأرض (دفعة مقدم) ويتم تحصيل 20% على أقساط على مدار 4 سنوات.

وأشار عابدين، إلى أنه تم حتى الآن بيع 4 آلاف فدان، ثمن الفدان الواحد يبلغ 15 مليون جنيه، وتم تحصيل 20% وهناك رأس المال المدفوع، بالإضافة إلى الأقساط التي يتم الحصول عليها فضلاً عن مشروعات "حق الانتفاع المؤقتة".

كانت مصر أعلنت عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، بتكلفة 45 مليار دولار، تضخ على فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

وتنقسم العاصمة الإدارية الجديدة، إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى 40 ألف فدان، المراحل الأخرى تشمل المسطحات، وتشمل المدينة عدداً من الأحياء السكنية، والحي الحكومي، ومناطق الأنشطة والجامعات والمدارس، ومدينة طبية متكاملة، ومناطق ترفيهية ورياضية، ومنطقة المال والأعمال، والحي الدبلوماسي.

تفضيلات الأخبار

مصر تدعو الشركات للتأهيل لتنفيذ قطار "مونوريل" العاصمة الإدارية وأكتوبر

كهرباء مصر: تنفيذ 96% من محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديد

11 شركة عقارية تحصل على 1390 فداناً بالعاصمة الإدارية

مسؤول: الحكومة ستراجع أسعار أراضي العاصمة الإدارية كل 6 أشهر