TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ريم تتجة لخطف حصة استراتيجية في "إشراق"

ريم تتجة لخطف حصة استراتيجية في "إشراق"
ثاني أكبر شركة للتطوير العقاري مدرجة في سوق أبوظبي المالية خلال اربع الثانى من 2018
إشراق
ESHRAQ
-0.71% 0.28 -0.00

أبوظبي - مباشر: قالت شركة إشراق العقارية ESHRAQ المدرجة في سوق أبوظبي المالية، إنها ما زالت تعمل على إنجاز الصفقة المتمثلة باستحواذ "ريم للاستثمار" على حصة استراتيجية في الشركة خلال الربع الثاني من عام 2018.

وأشارت الشركة فى بيان لها وفقاً لما نقلته صحيفة "الحياة"، إلى أن المفاوضات بينها وبين شركة "ريم" حققت تقدماً كبيراً.

وتوقعت "إشراق" أن تؤدي تلك الصفقة إلى تحويل "إشراق" إلى ثاني أكبر شركة للتطوير العقاري مدرجة في سوق أبوظبية المالية.

وكبار المساهمين في إشراق، يتكون من المتكاملة كابيتال بنسبة (12.2638%)، بالإضافة إلى ضمان للأصول بنحو (5.38%).

وكانت شركة إشراق العقارية، وشركة "ريم للاستثمار"، أعلنتا فى أغسطس الماضى، عن وصول المباحثات بينهما إلى مراحل متقدمة حول الاتفاق على صفقة استثمارية لإنشاء كيان من أكبر الكيانات العقارية في سوق أبوظبي.

وأوضحت الشركة حينها، أن الصفقة الجديدة ذات طابع استراتيجي تقوم بموجبها "ريم للاستثمار" بالاكتتاب في أسهم جديدة تصدرها "إشراق"، مقابل استحواذ "إشراق" على كامل نشاط "ريم للاستثمار".

وأشار البيان إلى أن الشركتين تتوقعان نتائج إيجابية عليهما وعلى مساهميهما، سواء على مستوى التفاعل والتعاون الناتجين عن توحيد قدراتهم التشغيلية والمالية، أو من حيث جمع التجارب والخبرات الإدارية المتراكمة لدى الشركتين.

وأكد البيان أن إنجاز تلك الصفقة ودخولها حيز التنفيذ يتوقف على مجموعة من الشروط، من بينها الاتفاق على كل البنود الضرورية بما فيها الجزء الخاص بقيمة الاستثمار، بالإضافة إلى الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة.