TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف أسمنت اليمامة عند 16.9 ريال..وتوصي بالحياد

شركة أبحاث تحدد مستهدف أسمنت اليمامة عند 16.9 ريال..وتوصي بالحياد
رجحت استمرار التذبذب في أسعار بيع الأسمنت خلال المدى القصير

الرياض- مباشر: حددت الاستثمار كابيتال السعر المستهدف لشركة أسمنت اليمامة إلى 16.9 ريال، وحافظت على نظرتها المحايدة للسهم على المدى المتوسط وطويل الأجل.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها، اليوم الاثنين، إن نتائج أسمنت اليمامة الربعية أتت أقل من توقعاتها ومتوسط توقعات المحللين، وانخفض صافي الربح بنسبة 50.9% عن توقعاتها.

وأرجعت ذلك بشكل رئيسي إلى تكوين مخصص للرصيد المدين للشركة اليمنية السعودية للإسمنت بقيمة 21 مليون ريال خلال الربع الرابع.

وقالت الاستثمار كابيتال، إن الشركة  لاتزال تعاني مما يعاني منه القطاع ككل، من استمرار سلسلة الانخفاضات على مدى الست عشر شهرا على التوالي على أساس سنوي في ظل انخفاض وتيرة نشاطات الانشاء والتعمير وأعمال البنية التحتية في المملكة.

وتابعت: "في المقابل نعتقد أن سلسلة الانخفاضات على مبيعات الأسمنت على أساس سنوي شارفت على الانتهاء، وذلك بعد إعلان ميزانية المملكة لعام 2018، وعودة الانفاق الحكومي من جديد وتحفيز القطاع الخاص للعودة للانفاق وإعادة دوران عجلة الاقتصاد من جديد للنمو.

ورجحت استمرار التذبذب في أسعار بيع الأسمنت خلال المدى القصير قبل عودة الطلب المحلي من جديد، متوقعة ظهور أثره في منتصف هذا العام.

وأظهرت البيانات المالية للشركة تراجعت صافي الأرباح بنسبة 51.3%، خلال الربع الرابع من 2017، إلى 16.9 مليون ريال مقارنة مع 34.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق   .

وتراجع سهم أسمنت اليمامة بنسبة 0.71% عند سعر 16.7 ريال، بنهاية تعاملات اليوم.