TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سار": إضافة رحلات يومية جديدة بقطار الشمال 25 فبراير الجاري

"سار": إضافة رحلات يومية جديدة بقطار الشمال 25 فبراير الجاري
تم إضافة 18 رحلة أسبوعياً ذهاباً وإياباً بقطار الشمال

الرياض – مباشر: أدرجت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، رحلات يومية جديدة بين الرياض و حائل، وأخرى بين الرياض والقصيم في جدول رحلات قطار الركاب بدءاً من يوم الأحد المقبل 25 فبراير الجاري.

وقال مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي في "سار"، عمار النهدي، إنه تم إضافة 18 رحلة أسبوعياً ذهاباً وإياباً بقطار الشمال، وأن الرحلات أصبحت يومية ذهاباً وإياباُ بين الرياض وحائل مروراً بالمجمعة والقصيم، تزامنا مع الذكرى الأولى لانطلاق قطار الشمال.

وأضاف النهدي، أن انطلاق الرحلات من محطة الرياض يومياً سيكون في الساعة 9:30 صباحاً، ومن حائل عند 3:25 مساءً.

وأوضح النهدي، أن الشركة أدرجت كذلك رحلة صباحية جديدة ذهاباً وإياباُ، أيام الخميس والسبت من كل أسبوع، وسيكون للمسافر خيارات إضافية في عطلة نهاية الأسبوع.

ولفت مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي في الشركة السعودية للخطوط الحديدية، إلى أن شركة "سار" تقوم بإدراج رحلات إضافية خلال المواسم ومتى ما دعت الحاجة، كما حدث في إجازة منتصف العام الشهر الماضي.

ودشنت "سار"، المرحلة الأولى من خدمة نقل الركاب بالقطارات بين محطات الرياض والمجمعة والقصيم في 26 فبراير 2017، وأتبعتها بتدشين محطة حائل في 26 نوفمبر 2017.

وتعتبر "سار" شركة حكومية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ولديها خط حديدي لنقل المعادن دشنته عام 2011، حيث تنقل قطارات المعادن (الفوسفات، والبوكسايت، والكبريت المصهور، وحامض الفسفوريك)، وتجاوزت كميات ما نقلته قطاراتها نحو 27 مليون طن حتى نهاية العام الماضي.