TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الوطني" يرسم ملامح الاستثمار في الإمارات 2018

"دبي الوطني" يرسم ملامح الاستثمار في الإمارات 2018
التأكيد على دور الأسهم في النصف الأول من العام 2018

دبي – مباشر: كشف بنك الإمارات دبي الوطني EMIRATESNBD، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، والمدرج في سوق دبي المالي، عن توقعات الاستثمار لعام 2018.

وقال طارق بن هندي، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، رئيس الحلول المالية والخدمات الاستشارية، والمدير الأعلى للاستثمار بالإنابة خلال المؤتمر الصحفي، إن عام 2018 سيكون مثيراً لاهتمام المستثمرين وسيتسم بالتركيز الثابت، والتنويع، ومواصلة الدراسة المتأنية للأسواق.

وأضاف بن هندي: "بدأنا عام 2018 بجرعة صحية من التفاؤل المشوب بالحذر؛ حيث ينبغي على المستثمر في هذا العام أن يتخذ قراراته على أسس مدروسة من الفطنة والتركيز والمرونة والقدرة على التكيف، فقد ولي عام الاستثمارات المرضية التي تنطوي على عائدات مرتفعة".

وأشارت أنيتا جوبتا، رئيس إدارة استراتيجيات الأسهم، إلى التأكيد على دور الأسهم في النصف الأول من العام 2018، إضافة إلى التركيز على قطاع التكنولوجيا، وفقاً لبيان تلقى مباشر نسخته.

وأكدت جوبتا على أنه لا تزال الهند والمملكة العربية السعودية أسواقاً مفضلة بالنسبة لنا من منظور القدرة على حشد أصول متنوعة، ناهيك عن أن الدولتان تشهدان تحولات مفصلية من شأنها أن تؤثر على العالم بدرجة كبيرة

وتابعت قائلة: "من المتوقع أن تواصل الأسهم الهندية أدائها المتفوق على الأسواق الناشئة والمتقدمة الأخرى حتى مع الارتفاع الكبير في تقييم الشركات عموماً خلال الأشهر 12 الماضية".

" أما المملكة العربية السعودية، فنتوقع لها أداءً إيجابياً في أسواق السندات والأسهم على حد سواء، إلى جانب الترقية المتوقعة للبلاد على مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة (MSCI)، والتركيز المتواصل على الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي".

أما بالنسبة للسندات، توقع يحيى سلطان، رئيس قسم استراتيجيات الدخل الثابت، أن تحقق سندات الأسواق المتقدمة عائدات سلبية إلى مسطحة، فيما نتوقع لسندات الأسواق الناشئة أن تواصل تحقيق عائدات إيجابية.

وما تزال السندات الحكومية الأمريكية جذّابةً، ونعتقد أنها ستحافظ على نطاق سعر يتراوح بين 2.5 – 2.75%

وأكدت أن البنك سيركز تحديداً في هذا السياق على الإمارات العربية المتحدة، والهند، والصين، وإندونيسيا، وروسيا، والمكسيك، وتركيا، والمملكة العربية السعودية.

ويقدم تقرير "توقعات الاستثمار" الذي يصدره بنك الإمارات دبي الوطني سنوياً خطة استشارية تشمل الفرص الاستثمارية والمؤشرات الرئيسية للاقتصاد العالمي وتحليلات موسعة للأسواق المالية.

ويعتمد عليها فريق الاستشاريين والمتخصصين والمحللين الماليين في بنك الإمارات دبي الوطني، لتقديم اقتراحاتهم المتعلقة بالمعاملات المالية والاستثمارات الموجهة لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للبنك حول توقعات البنك للاستثمارات العالمية لعام 2018 تحت عنوان "عيون مفتوحة على الملأ".

ومؤخراً، كشف البنك، عن تسميته "العلامة التجارية المصرفية الأكثر قيمة في الإمارات العربية المتحدة"؛ بقيمة 3.53 مليار دولار أمريكي حسب التصنيف السنوي لمجلة "ذا بانكر"

وحقق البنك نتائج قوية بحلول نهاية عام 2017؛ حيث ارتفع صافي أرباحه بنسبة 15% مقارنة بالعام 2016 ليصل إلى 8.35 مليار درهم؛ مدفوعاً بنمو القروض والتأثير الإيجابي لارتفاع أسعار الفائدة، وتحسين الميزانية العامة عبر تعزيز رأس المال والسيولة واستقرار جودة الائتمان.