TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يلتقط الأنفاس بعد 3 تراجعات متتالية

سوق دبي يلتقط الأنفاس بعد 3 تراجعات متتالية
الاسهم الإماراتية تحمل فرصا استثماريه قد تعود بعائد اكثر 50 %

من: محمود جمال

دبي - مباشر:
أنهى المؤشر العام لسوق دبي المالي تعاملات جلسة اليوم الاثنين، على ارتفاع بعد 3 تراجعات متتالية.

وارتفع المؤشر العام بنسبة 0.18%، بإقفاله عند مستوى 3298.07 نقطة، بمكاسب تُقدر بنحو 6.02 نقطة، متجاهلة تراجعات الجلسة الماضية.

وعلى صعيد التداولات شهدت تراجعاً، ليصل إجمالي أحجام التداول إلى 122.12 مليون سهم مقابل 160.88 مليون سهم مقارنة بجلسة الأمس، وبقيمة 214.11 مليون درهم مقارنة بـ 225.85 مليون درهم.

أسعار متدنيه

وقال أحمد صبحه، المحلل الفني بأسواق المال، لـ "مباشر"، إن الأسواق الإماراتية هبطت خلال الفترة الماضية لاسعار متدنيه ومن الطبيعي والمرجح ان تعود للارتفاع في اي وقت .

وأضاف ان الارتفاع بالاسواق قد تتسارع وتيرته   خلال السنه الحاليه منذ بدايتها وذلك بعد عدة تراجعات حاده حصلت خلال السنوات الماضيه.

وقال ان سوق دبي قد يحتاج حاليا قليل من الدعم لبدأ مسار الارتفاعات قبل ان يواصل الصعود تلقائيا بعد ذلك للوصول الى مستويات 5000- 5500 نقطه على المدى المتوسط.

وأشار الى أن دخول المستثمرين على اكثر من سهم وتنويع المحفظه الاستثماريه وعدم الشراء بمبلغ كبير قد تحتاج اليه من اهم العوامل الهامة حاليا لتفادي المخاطر ان وجدت حاليا بالاسواق.

وأوضح أن هناك أسهم حققت مستويات جديده متدنيه مثل دبي باركس و ماركه وارابتك وسهم السوق ودبي للاستثمار وبيت التمويل الخليجي و غيرها.

وأشار الى ان تلك الاسهم السابقة تتداول عند مستويات مغريه تعتبر فرص استثماريه قد تعود بعائد اكثر 50 % على المستثمر على الاقل اذا عاد السوق الي المسار الصاعد.

وقال ان هناك أسهم اخرى اعلنت عن نتائج استثنائيه و جيده ووعدت مستثمريها بتوزيعات جيده و هبطت رغم كل ذلك لمستويات جيده جدا للشراء. 

وأكد على ان السوق يحمل فرص كبيره والمستوى النقطي للمؤشر لايعبر باي حال من الاحوال عن الاقتصاد القوي لاماراتي دبي و ابوظبي.

وأشار الى أنه تبقى الوسيله الاولى و الاخير لبدأ مسار صاعد للسوق وسريع ربما وهو تقديم الدعم للسوق من قبل المسؤولين قبل الافراد .

وأضاف الى ان استعادة الثقه ستكون المفتاح للانطلاق بالسوق المحلي لمستويات سعريه يستحقها لاعلى من مستوى 5500 نقطه.


نتيجة بحث الصور عن سوق دبي المالي
الصناعة في صدارة الارتفاعات

وتصدر الارتفاعات اليوم قطاع الصناعة بنسبة 14.9%، من خلال ارتفاع سهم الأسمنت الوطنية 14.9% بالغا 3.16 درهم.

وارتفع البنوك 0.47%، من خلال صعود سهم المشرق 6.7% لـ 80 درهم. وصعد قطاع العقارات 0.33% أيضاً، من خلال ارتفاع سهم داماك 1.82% لـ3.35 درهم. وارتفع التأمين 0.02% مع صعود دار التكافل 2.8%.

وتصدر سهم إعمار نشاط السيولة بنحو 68.07 مليون درهم، بتداول 11.1 مليون سهم مرتفعاً 0.49% بالغاً 6.10 درهم، فيما تصدر سهم الإثمار الكميات بواقع 26.99 مليون سهم.