TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالفيديو والصور-الكشف عن "الكاميرا الطائرة".. متخصصة في "السيلفي" وتتبع صاحبها

بالفيديو والصور-الكشف عن "الكاميرا الطائرة".. متخصصة في "السيلفي" وتتبع صاحبها

كشفت شركة "سكاي ديو" عن كاميرا تتمتع بمميزات الطائرة بدون طيار حيث يمكنها رصد صاحبها وتمييزه عن غيره وتتبع خط سيره ونشاطه.

وبحسب موقع "بيزنس إنسايدر" فإن الكاميرا الجديدة والتي تحمل اسم "درونز آر 1" أو "سكاي ديو آر 1" متخصصة في التقاط صور السيلفي، كما تتمتع بقدرات تجعلها أكثر تفوقاً من المصورين المحترفين.

ولفت أحد مؤسسي الشركة المصنعة للكاميرا والتي أسسها باحثون بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أنها لا تستهدف الأشخاص العاديين لكنها تستهدف الصور والأفلام التي يمكن الدفع فيها، وهو ما يفسر السعر الباهظ للكاميرا الذي يبلغ 2500 دولار.

Flying cameras are just the beginning for Skydio.

وتم تزويد الكاميرا بـ 13 عدسة منتشرة حول جسم الكاميرا الجديدة، كما أنها مزودة بحاسب فائق الأداء يعمل بالذكاء الاصطناعي، يجعلها تطير وتقود نفسها ذاتياً، فضلاً عن تزويدها بشريحة للذكاء الاصطناعي تجعلها تتعقب صاحبها وتتبعه في الاتجاه نفسه وبالسرعة ذاتها، وكل ذلك وهي تتجنب العقبات والعوائق الكبيرة في طريقها لتجنب تحطمها.

Skydio R1 The Self Flying Camera Lake

وعن طريقة عمل الكاميرا قال آدم براي أحد مؤسسي شركة "سكاي ديو" إن المطلوب فقط هو وضع الكاميرا على الأرض، ثم إطلاقها والتحكم فيها عبر تطبيق على الهاتف المحمول، لافتاً إلى أن الكاميرا الجديدة يمكنها أن تميز الشخص وتتبعه، ثم تصور كل ما يقوم به صاحبها من أنشطة.

وأشار إلى أن الكاميرا تزن نحو 2.5 كيلوغرام، ومصنوعة من مواد مثل الألمنيوم وألياف الكربون، ويمكن وضعها في حقيبة الظهر.

It has some good specs considering its size.