TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يتعاقد على شراء 150 ألف طن قمح

العراق يتعاقد على شراء 150 ألف طن قمح
التعاقد تم مع الشركات الأمريكية والكندية بشكل كامل

مباشر: أعلنت وزارة التجارة العراقية، عن تعاقدها لشراء 150 ألف طن قمح، من مناشئ كندية وأسترالية وأمريكية، لتعزيز مفردات البطاقة التموينية،وسد حاجة البلاد من مادة الطحين. 

وأوضح وزير التخطيط والتجارة بالوكالة، في بيان، أن لجنة التعاقدات المركزية في الوزارة أحالت شراء 150 ألف طن قمح إلى شركات أمريكية وكندية وأسترالية، بعد مناقشة عدد من العروض المقدمة إليها.

وقال سلمان الجميلي،" التعاقد مع الشركات الأمريكية والكندية تم بشكل كامل، في حين ننتظر موافقة الشركة الأسترالية على الشروط التي وضعتها لجنة التعاقد المركزية".

وأضاف الجميلي،أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة للحصول على الأموال والتخصيصات للتعاقد مع شركات عالمية معروفه في مفردات الأرز والقمح، فيما تستمر بالتعاقد مع المناشئ الوطنية لتوريد السكر والزيت.

وأعلنت وزارة التجارة العراقية، في 5 فبراير الجاري، أنها تعتزم شراء 50 ألف طن من القمح في مناقصة عالمية من مناشئ أمريكية أو أسترالية أو كندية.

كما طرحت وزارة التجارة العراقية، مناقصة في 19 نوفمبر الماضي، لشراء 50 ألف طن من القمح، للتوريد من مناشئ أمريكية وكندية واسترالية، لتغطية متطلبات البطاقة التموينية

واشترت الوزارة في 6 نوفمبر الماضي، 500 ألف طن من القمح في صفقة بالأمر المباشر خارج إطار المناقصات.

كما تعاقدت وزارة التجارة، في نوفمبر من العام الماضي، مع شركة أمريكية لتوريد 90 ألف طن أرز، لتغطية متطلبات البطاقة التموينية.