TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الانتقال في الوظائف بالإمارات دون شهادة "السير والسلوك"

الانتقال في الوظائف بالإمارات دون شهادة "السير والسلوك"
الإقامة الملغاة تعتبر بديلاً عن الشهادة

أبوظبي - مباشر: أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، أن الموظف المتواجد داخل الدولة ويرغب في الانتقال لمنشأة أخرى لا يحتاج لشهادة حسن سيرة وسلوك.

وأشارت الوزارة إلى أن الإقامة الملغاة تعتبر بديلاً عن الشهادة التي أصبحت متطلباً رئيسياً لتقديم طلب الحصول على تصريح العمل للقادمين إلى الدولة من الخارج؛ وذلك تنفيذاً للقرار الصادر عن مجلس الوزراء رقم 1/‏‏8 لسنة 2017، بحسب موقع 24.

وأوضحت الوزارة أن القرار المشار إليه ينطبق على الأشخاص الجدد القادمين إلى الدولة بغرض العمل حيث يتوجب على الموظف إحضار الشهادة من الدولة التي ينتمي إليها أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة.

على أن تكون مصدقة من بعثات الدولة في الخارج، أو من مراكز التصديقات التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي حيث تقوم المنشأة الراغبة باستقدام العامل بإرفاق الشهادة في طلب استخراج تصريح العمل.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يدخلون إلى الدولة بموجب تأشيرة الزيارة أو السياحة ويرغبون بتعديل أوضاعهم بعد حصولهم على فرصة العمل يتوجب عليهم إحضار شهادة حسن السيرة والسلوك وفق الإجراءات المنصوص عليها، وإرفاقها بطلب إصدار تصريح العمل وذلك كمتطلب رسمي للموافقة على التصريح.